الثلاثاء 11 يونيو 2024

تموين المنيا تنفي اختراق نظام تشغيل منظومة الدقيق

24-8-2017 | 15:10

نفت مديرية التموين بالمنيا ما تم تداوله ببعض المواقع الإخبارية، اليوم، بشأن ضبط مسئولين بالمديرية اخترقوا نظام التشغيل الخاص بمنظومة الدقيق بمجمع المخابز المطورة التابع للمحافظة، واستولوا على 100 طن من الدقيق البلدي استخراج 82% بغرض البيع بالسوق السوداء.

وقال وكيل وزارة التموين بالمنيا، الدكتور محمود يوسف، أن هذا الخبر عارٍ تمامًا من الصحة وان أي كميات من الدقيق المدعم 82% تصرف لجميع المخابز تكون عبارة عن دائن متمثل في "وزارة التموين"، ومدين "صاحب المخبز"، لافتًا إلى أنه في حالة قيام صاحب المخبز بعدم التشغيل أو إنتاج خبز من كميات الدقيق المسلمة له، تكون بمثابة دَين عليه، ويسدد قيمتها بالسعر المحدد من قبل الوزارة طبقاً لما هو متبع في المنظومة التموينية.

وأضاف وكيل الوزارة أن كمية من الدقيق تكون مسجلة بالدفاتر وخاصة مجمع المخابز التابع لديوان عام المحافظة ولابد من الرجوع إلى المستندات الدالة على ذلك بصندوق الخدمات، وفي حالة بيع الخبز بالسعر الحر يتم سداد المبالغ المالية لصندوق الخدمات .

وأكد وكيل الوزارة أن المحضر الذي تم تحريره بالأمس ليس لمديرية التموين أي صلة به ولم يحدث أي اختراق من قبل مفتشي التموين للسيستم الخاص بمجمع المخابز وان عملية تشغيل السيستم تكون تحت مسئولية موظفي مجمع المخابز والمشرف العام على مجمع المخابز.