الجمعة 27 سبتمبر 2024

سعد عد الوهاب يقدم العندليب الاسمر كمذيع في  نجمك نجمي  السبت

24-8-2017 | 15:13

 


يقدم برنامج "نجمك نجمي" على موجات اذاعة الاغاني حلقة خاصة عن المطرب والملحن

" سعد عبد الوهاب " صاحب الصوت والنبرة المميزة التى تنصت اليها اذان المستمع وتميزها من بين عشرات الاصوات الراقية ، وعن مشوارة الفني يتحدث البرنامج منذ نشأته مع عمة موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب وتعلم سعد منه الكثير وحضر اعماله وبروفاته ولحن له ايضا الموسيقار العديد من الاعمال .

نستمع خلال الحلقة الى مجموعة من اعمال سعد عبد الوهاب النادرة ومنها " حوالين النار " من كلمات حسين السيد وايضا اغنية " قلبي القاسي " من كلمات مامون الشناوي في تسجيل اذاعي يتختلف تماما عن تسجيل الفيلم وهو نادر الاذاعة وقد تحدث سعد في احد لقاءاته مع الاذاعية الراحلة ماجدة سليمان على موجات اذاعة الاغاني عام 2003م عن هذا التسجيل قائلا " انا افضل هذا التسجيل الاذاعي عن تسجيل الفيلم وربنا يسامح اللى قالي غيره " .

ومن نوادر الاذاعة نستمع الي المذيع سعد عبد الوهاب يقدم العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ في اغنية " هل الربيع " من مختارات الاذاعة المصرية .

وايضا نستمع الى اغنية " هان الود " من الحان الموسيقار محمد عبد الوهاب وكلمات احمد رامي ، كما نستمع الى اغاني " الشباب والروح " و " توبة " كلمات محمد اسماعيل و " اه من حبيبي " كلمات شريفه فتحي و " وشك ولا القمر " كلمات سيد مرسي . 

جدير بالذكر ان المطرب سعد عبد الوهاب من مواليد عام 1929م وتخرج من كلية الزراعة عام 1949م والتحق بالاذاعة المصرية في بدية مشوارة كمذيع بالاذاعة ثم مطرب وملحن فيما بعد ورحل سعد عن عالمنا في نوفمبر 2004م ، "نجمك.. نجمي"، برنامج نصف شهري من إعداد واخراج سيد عبد العزيز وتقديم ناهد شلقامي يذاع السبت  في تمام الواحدة بعد منتصف الليل.