الأحد 2 يونيو 2024

توقيع بروتوكول بين «التأمين الاجتماعي» وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية

24-8-2017 | 17:57

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشأت المالية "E-finance”، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على هامش اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي.

وقع البروتوكول كل من سامي عبد الهادي رئيس صندوق تأمين العاملين بالقطاع العام والخاص ومحمد سعودي رئيس صندوق تأمين العاملين بالقطاع الحكومي، ووقع عن الطرف الثاني إبراهيم علي سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشأت المالية E-finance.

 يأتي البروتوكول في إطار التعاون المثمر بين الجانبين في مجال الدفع الإلكتروني لخدمة أصحاب المعاشات والذى حقق تيسيرا على أصحاب المعاشات، وفى ظل اتفاق الطرفين على تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني والخدمات الحكومية الالكترونية لمستحقي المعاشات والمؤمن عليهم باستخدام كافة الوسائل الإلكترونية المتاحة.

وأكدت والي في تصريحات لها على هامش توقيع البروتوكول أن تلك الخدمات اختيارية لمن يرغب من أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم والمواطنين ويتحمل تكلفتها متلقو الخدمة.

وأضافت أن البروتوكول يأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-Finance في مجال الدفع الإلكتروني لخدمة أصحاب المعاشات والتي حققت التيسير على مستحقي المعاشات، بالإضافة إلى تحقيق الفوائد الاقتصادية والتنظيمية للهيئة.