الأربعاء 15 مايو 2024

مش قادرة أتحمل.. تفاصيل دعوى طلاق للضرر داخل محكمة الأسرة

محكمة الأسرة

الجريمة15-2-2023 | 18:43

هاجر الصباغ

"تعبت من 13 سنة معاه، اتخانت كتير وخلاص مش قادرة أتحمل، ومؤخرا رفض يصرف على أولاده"، كلمات رددتها سيدة أمام محكمة الأسرة  بالقاهرة الجديدة، في الدعوى رقم 2312، وهي تطالب بحقها في الطلاق للضرر.

وأضافت الزوجة لقاضي محكمة الأسرة "قبل 13 سنة وقفت في وش أهلي عشان يوافقوا على زواجنا، وكانوا بيقولوا إنه طمعان فيا، وأنا كنت زي المعمية في حبه»، وذلك بعد أن قابلته عن طريق صديقاتها لكنها بعد فترة من التعارف وقعت في حبه، وطلب منها مقابلة عائلتها والارتباط بشكل رسمي، لكنهم بعد التعرف عليه قابلوا طلبه بالرفض وتحدتهم وعاندتهم لأجل خطبتهم، وظلت تساعده وبسبب المشكلات في فترة التجهيزات، ووصلت لحد قطيعتهم بعد الزواج.

وبصوت يعلوه نبرة البكاء، استذكرت الزوجة المكلومة بداية زواجها عندما بدأت تكتشف خيانته المتكررة له، لكنها كانت انجبت طفليها وكان الانفصال صعب، وحاولت جاهدة أكثر من مرة أن تصلح من حالة من أجل أولادهم، لكن مؤخرًا بدأ يمتنع عن الانفاق عنهم، ورغم كثرة المشاحنات بينهم لكنها كانت تحاول أن تحافظ على المنزل وتكفلت بمصروفاتها وأطفالها، ولكنه منذ عامين رفض أن يدفع مصروفات مدارس أولادهم.

"الحياة بقيت صعبة بنا والخلافات زادت والبيت بقي زي السجن، وبقي مهمل في علاقته مع ولاده، فقررت أن اسيب البيت وأخد ولادي وأروح عند أهلي، ورغم أنه حاول لمدة سنتين أنه يصالحني وأرجع البيت، لكني كنت برفض بسبب أهانته ليا، وبعدها رفض أنه يسدد لي مصاريف مدارس الولاد علشان يضغط عليا ارجع له"، فقًا لحديث الزوجة لقاضي محكمة الأسرة.

وبعد أن فقدت الزوجة الأمل في إصلاح الحال بينهما، طلبت الطلاق لكنه رفض، وقررت أن تلجأ لمحكمة الأسرة بعد قصة حب كبيرة، تخلت بسببها عن أهلها وحياتها، وأقامت ضده دعوى طلاق.

Dr.Radwa
Egypt Air