الأربعاء 26 يونيو 2024

«التضامن» لـ«الهلال اليوم»: لا صحة لصرف المعاشات قبل العيد

26-8-2017 | 14:12

نفت وزارة التضامن الاجتماعي في تصريحات خاصة لـ”اهلال الهلال”، اليوم السبت، صحة ما تداول على بعض المواقع الإخبارية حول صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك، مؤكدة أنه سيتم صرفها في موعدها المحدد.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن معاشات شهر سبتمبر سيتم صرفها في موعدها المقرر كل شهر، وأن الوزارة لن تتمكن من صرفها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك لأسباب تقنية.

وأضافت الوزيرة في تصريحاتها اليوم، إن النظام الإلكتروني لصرف المعاشات لا يسمح بالصرف مرتين في الشهر الواحد، حيث أن معاشات شهر أغسطس تم صرفها في الأول من الشهر الجاري، لذا يتعذر الصرف مرتين خلال الشهر الواحد.

وأوضحت، أنه مع حلول موعد صرف المعاشات سيتم اتخاذ جميع التدابير للتيسير على جميع مستحقى المعاشات وحصولهم على مستحقاتهم المالية، وتزويد جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة لصرف المعاشات، حيث يستفيد ما يقرب من 9 ملايين و400 ألف صاحب معاش وبقيمة تتجاوز 11 مليار جنيه شهريا.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بضرورة زيادة عدد المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة”، حيث أنه من المقرر أن يصل عدد الأسر التي تحصل على مساعدات شهريا من البرنامج إلى 2 مليون أسرة نهاية العام الجاري بعد وصول عدد المستفيدين حاليًا إلى مليون و739 ألف أسرة.

    الاكثر قراءة