الجمعة 10 مايو 2024

سوناك يعرب عن فخره لقياده بريطانيا العمل على حماية الطبيعة

رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك

عرب وعالم17-2-2023 | 13:41

دار الهلال

أعرب رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك اليوم الجمعة، عن فخره لقيادة بلاده الطريق في دفع العمل لوقف وعكس اتجاه تدهور الطبيعة في جميع أنحاء العالم مع اجتماع الحكومات الأجنبية وكبار رجال الأعمال في لندن لزيادة التمويل الخاص لحماية الطبيعة واستعادتها ودعم اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وقال سوناك خلال كلمته لاجتماع القادة في قصر لانكستر هاوس في لندن، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، إن "حماية البيئات الثمينة لكوكبنا هي مسعى عالمي وأنا فخور بأن المملكة المتحدة تقود الطريق في دفع العمل لوقف وعكس اتجاه تدهور الطبيعة في جميع أنحاء العالم".

وأشار رئيس وزراء المملكة المتحدة إلى أنه "يجب أن نحافظ على الزخم في التقدم المحرز حتى الآن من خلال العمل معًا عبر المجتمع الدولي سنحدد الحلول المطلوبة ونقدمها لحماية بيئتنا من أجل أطفالنا وأحفادنا والأجيال القادمة".

من جانبها، قالت وزيرة البيئة البريطانية تيريز كوفي، "نحن فخورون بأن نكون جزءًا من الجهود الناجحة لاعتماد إطار عالمي طموح للتنوع البيولوجي في مونتريال العام الماضي وسيكون تنفيذه الفعال أمرًا حاسمًا لمستقبل كوكبنا ولكل جيل قادم".

وأضافت "يسعدني أن أجمع الوزراء من جميع أنحاء العالم وقادة الأعمال والممولين وقادة الشعوب الأصلية لتحديد الحلول - المالية والهيكلية - التي ستمكن العمل العالمي لحماية الطبيعة وعكس فقدان التنوع البيولوجي".

 

Dr.Radwa
Egypt Air