الثلاثاء 14 مايو 2024

مسؤول بريطاني يزور لبنان لدعم الجيش واللاجئين السوريين

المملكة المتحدة

عرب وعالم17-2-2023 | 13:57

دار الهلال

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة، أن المدير العام لمكتب الخارجية والتنمية لحكومة المملكة المتحدة فيجاي رانجاراجان بدأ زيارة رسمية إلى لبنان لدعم الجيش اللبناني والفئات الأكثر ضعفاً في لبنان بما في ذلك اللاجئين السوريين.

وقال رانجاراجان - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - إن المملكة المتحدة ستبقى صديقة ملتزمة لشعب لبنان، لافتا إلى التأثير الحاد للأزمة الاقتصادية على الشعب اللبناني.

وتابع: "أن الفراغ الرئاسي يهدد بتقويض الجهود المبذولة لتحقيق الإصلاحات التي تشتد الحاجة إليها".

والتقى المدير العام لمكتب الخارجية والتنمية لحكومة المملكة المتحدة فيجاي رانجاراجان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وناقشا آخر التطورات في البلاد، معربا عن تعازيه في وفاة اللبنانيين الذين فقدوا أرواحهم إثر الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرق تركيا كما أشاد بجهود البحث والإنقاذ البطولية التي بذلها الصليب الأحمر اللبناني والجيش اللبناني والدفاع المدني.

وأضافت الحكومة البريطانية أن رانجاراجان قام بجولة في موقع حدودي تم بناؤه وتجهيزه من خلال الدعم البريطاني للمساعدة في حماية أمن الحدود اللبنانية بالإضافة إلى زيارة عائلة سورية لاجئة في مخيم غير رسمي في البقاع تم دعمه بمساعدة المملكة المتحدة من خلال برنامج النقد متعدد الأغراض لبرنامج الغذاء العالمي لتلبية احتياجاتهم الأساسية والملحة.

Dr.Radwa
Egypt Air