الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يفتتح مهرجان التسوق لتوفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة

جانب من الافتتاح

محافظات18-2-2023 | 12:09

دار الهال

افتتح محافظ الإسكندرية محمد الشريف اليوم السبت "مهرجان الإسكندرية للتسوق"، الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وبمشاركة مديرية التموين والغرفة التجارية بالإسكندرية.

تفقد محافظ الإسكندرية "مهرجان التسوق" المقام بنفق محطة الرمل، والذي يتضمن 15 باكية عرض لأنشطة تجارية غذائية مختلفة ومتنوعة تصل لأكثر من 100 سلعة تتنوع ما بين الزيوت، الأرز، السكر، المكرونات، الخضروات والفاكهة، منتجات الألبان، اللحوم الطازجة، الدواجن، ياميش رمضان، العطارة، عسل النحل ومنتجاته، حلويات العيد، البقالة، والمخللات والمنظفات.

جاءت أسعار السلع مخفضة بشكل كبير عن الأسواق وتأتي أبرز السلع المعروضة اللحوم البلدية 160 جنيها بدلا من 240، والفراخ البانيه الكيلو بسعر 150 بدلا من 180، وزجاجة الزيت 800 ملي 35 جنيها بدلا من 50 جنيها، وغيرها الكثير من التخفيضات التي تقدمها محافظة الإسكندرية للمواطن قبل دخول شهر رمضان المبارك.

وقد أثنى الشريف على الجهد المبذول في تنظيم المهرجان، كما شدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة لكل السلع المعروضة وتوفيرها، لتعظيم استفادة المواطن من المنتجات والسلع التي تم طرحها بالمهرجان.

كما أشاد بجهود ومشاركة الغرفة التجارية بالإسكندرية، والحراك المتواصل لوزارة التموين لمراقبة أي تجاوزات في الأسعار والتعرف عن كثب على مستويات الأسعار، ومكافحة ومنع الممارسات الاحتكارية التي تضر بمصلحة المستهلك؛ ويمتد مهرجان التسوق حتى نهاية شهر رمضان.