الخميس 16 مايو 2024

وزير بريطاني يتفقد عمل الفرق الطبية التابعة للمملكة المتحدة بجنوب تركيا

وزير التنمية البريطاني

عرب وعالم20-2-2023 | 13:50

دار الهلال

تفقد وزير التنمية البريطاني أندرو ميتشل عمل الفرق الطبية البريطانية في جنوب تركيا، مع استمرار المملكة المتحدة في لعب دور رائد في الاستجابة العالمية للزلزال المدمر في سوريا وتركيا.

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، اليوم، أن ميتشل شهد عمل الفرق الطبية والمساعدات البريطانية التي تدعم السلطات التركية والمنظمات السورية والأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الأخرى لتنسيق الاستجابة الطارئة في كل من تركيا وسوريا.

وفي ترك أوغلو، قام ميتشل بجولة في المستشفى الميداني المشترك بين وزارتي الدفاع والخارجية والتنمية البريطانية، وبها غرفة طوارئ ومركز تشغيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يقدم الرعاية المنقذة للحياة، وتوجه بالشكر للطاقم الطبي البريطاني الذي يعمل جنبا إلى جنب مع الأطباء الأتراك.

وقال ميتشل: "نحن نعمل منذ اليوم الأول لوقوع الزلزال للمساعدة في تنسيق الاستجابة الطارئة في كل من تركيا وسوريا وتقديم الدعم المنقذ للحياة لمن يحتاجون إليه.. ومع اقتراب هذا الوضع المتطور من مرحلة جديدة من الإنقاذ إلى التعافي، رأيت بنفسي الجهود المذهلة على الأرض في المستشفى الميداني، حيث توفر الفرق الطبية البريطانية عمليات إنقاذ الأرواح، بما في ذلك أولئك الذين تم إنقاذهم من تحت الأنقاض".

وأضاف أن استجابة الجمهور البريطاني لنداء لجنة الكوارث والطوارئ، والتي وصلت الآن إلى 88 مليون جنيه إسترليني، تؤكد الدعم القوي من المملكة المتحدة للإنقاذ والتعافي بعد هذا الحدث المأساوي.

وتأتي الزيارة في أعقاب حزمة دعم بريطانية كبيرة بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني في 15 فبراير الجاري مع استجابة المملكة المتحدة للاحتياجات على الأرض في تركيا وسوريا، بما يتماشى مع طلبات السلطات التركية والأمم المتحدة ووكالات الإغاثة.