الأحد 12 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية

جانب من الاجتماع

محافظات20-2-2023 | 18:40

دار الهلال

  وجه محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بسرعة الانتهاء من المشروعات التي يتم تنفيذها من الخطة الاستثمارية للمحافظة والإدارات المركزية في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وعدم التأخير فيها.


وأكد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم، مع رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والإدارات المركزية لمتابعة المشروعات التي يجري تنفيذها- أن نسبة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة عالية حيث حصلت المحافظة على مبلغ 41 مليون جنيه كحافز تميز من وزارة التخطيط لحصولها على تقييم 100% ، وذلك للاستفادة منها في تعزيز الخطة الاستثمارية خلال العام المالي الحالي .


وشدد المحافظ على وضع آليات لتنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة والجهات المركزية حيث يتم سحب المخصصات المالية للمشروعات المتعثرة، لافتا إلى أن المشروعات تعد متعثرة إذا كانت نسبة التنفيذ أقل من 50% ، وهو ما يعنى عدم قدرة الجهة على إدارة المخصصات المالية.


وأكد المحافظ ربط تقارير الكفاية للمديرين بنسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية، مشيرا إلى أن في حالة قيام أية جهة ببناء مشروع غير سكني يتم التعامل معها طبقا للقانون رقم 119 لسنة 2008 وليس طبقا لقانون البناء الجديد.


وعلى صعيد منفصل ، نفذت مديرية التموين بشمال سيناء حملة للمرور على الأسواق ومحلات الجزارة في نطاق مدينة بئر العبد أسفرت عن ضبط وإعدام كمية من الدهون ومخلفات اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، وتم عمل المحضر اللازم بواسطة الأجهزة المرافقة.


من ناحية أخرى، نظم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة إعلامية حول " التطور التكنولوجى فى العملية التعليمية ".


وقال عبد الفتاح الأمام مدير مركز إعلام العريش - في تصريح اليوم - إن الندوة أقيمت في مدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش. 


وأضاف أنه حاضر في الندوة الدكتور عبد الكريم الشاعر المدرس بكلية التربية جامعة العريش، وتحدث عن أهمية التعليم باعتباره أول أمر إلهي، ومفهوم تكنولوجيا التعليم والهدف من التطور التكنولوجي في العملية التعليمية لتسهيل التعليم ومواكبة العصر وسرعة نقل البيانات.


وأشار إلى مراحل تطور تكنولوجيا التعليم ( من تعليم بصري وسمعي)، وتحدث عن أخطر ما في التطوير التكنولوجي وهو الأمن السيبراني.


وكان من أهم التوصيات أهمية القراءة والاطلاع للتثقيف والمعرفة بجانب الاستفادة من التطور التكنولوجي فيما يفيد الإنسان وترك كل ما هو غير مفيد ويؤثر بالسلب على الفرد لأن ليس كل تطور إيجابي، بالإضافة إلى ضرورة الاستفادة من التطوير التكنولوجى فى التواصل الفعال وتبادل المعلومات.

Dr.Radwa
Egypt Air