السبت 11 مايو 2024

وزير البترول: مصر تعمل على الاستفادة من مواردها الطبيعية لزيادة معدل الصادرات

الملا

اقتصاد21-2-2023 | 14:27

سناء مصطفي

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة التعدينية، إن مصر تعمل على الاستفادة المثلى من مواردها الطبيعية لتنويع الاقتصاد، وزيادة معدل الصادرات ودعم القطاع الزراعي والصناعي، وكذلك العمل على استدامة الطاقة المتجددة لذا فتم التخطيط لوجود استثمارات كثيرة في هذا الشأن وخاصة مشروعات الهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك خلال المؤتمر العربي للأسمدة في دورته الـ 29، والذي ينظمه الاتحاد العربي للأسمدة، بحضور المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام وأشار الملا إلى أن صناعة الأسمدة في الوطن العربي بدأت منذ 50 عاما بهدف الاستفادة من الغاز الطبيعي وتحويله إلى أسمدة، ليصبح هذا القطاع أحد أهم المصادر المساهمة في المنظومة الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

وأضاف الملا أن الدول العربية تحتل مكانة مرتفعة في سوق الأسمدة العالمية، وتشهد السنوات المقبلة تعاظم لدور الأسمدة في تحقيق الأمن الغذائي الأمر الذي يحتاج مزيد من التعاون العربي لتطوير تلك الصناعة.

وأشار الملا إلي إن الوزارة مستمرة في دعمها لقطاع الأسمدة في مصر من خلال توريد احتياجاتها من الغاز الطبيعي، مشيرا إلى توريد نحو 518 مليون قدم مكعب غاز يوميا لتلك المصانع، خلال 2022. 

Dr.Radwa
Egypt Air