الأحد 19 مايو 2024

مروّض الخارجين على القانون بالعاصمة.. من هو مدير مكافحة المخدرات الجديد بالقاهرة؟

اللواء حسام حنفي

الجريمة21-2-2023 | 21:00

مصطفى يونس

سماته الهدوء والحكمة، يصنفه البعض على أنه "بعبع" تجار الكيف ومروض بائعي السموم والبلطجية والخارجين على القانون بالعاصمة على مدار سنوات مضت، فضلًا عن أنه لديه القدرة على فك غموض الجريمة، وضبط أباطرة المخدرات، ويتميز بمجهود خارق للحفاظ على الأمن والاستقرار في الميادين والشوارع، كان سببا في ضبط البوصلة الأمنية وردع المجرمين في أقسام السيدة زينب وعابدين والأزبكية، هو اللواء حسام حنفي مدير مكافحة المخدرات الجديد بالقاهرة.

اللواء حسام حنفي عمل في عدة أماكن بالقاهرة منها مفتش مباحث الأزبكية والسيدة زينب، ومدير إدارة الأحداث حقق مجهودات ضخمة وكان له بصمة قوية في كل مكان يسند إليه.


ويعرف عنه خبرته الأمنية وهدوءه وحسن معاملة المواطنين، كما يشهد له كل من تعامل معه بقوة شخصيته التي تظهر في عمله ولا يمنعه شيء من معاقبة المقصر في عمله، خاصة مع المواطنين الشرفاء، وتعليماته الدائمة للضباط بالتأكيد من المعلومة.


يعد من القلائل في نيل احترام ومودة جموع الصحفيين والضباط والإعلاميين؛ لإخلاصه في العمل وتواجده المستمر في قلب الحدث.


وكان اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد أعلن عن حركة تنقلات لضباط المباحث، وتولي اللواء حسام حنفي مديرًا لإدارة المخدرات بالقاهرة، خلفا للواء وائل نصار الذي تولي مدير إدارة الأحداث بالقاهرة.