الإثنين 6 مايو 2024

مدير إداري لشركة نمساوية بمجال تكنولوجيا المعلومات يشيد بمناخ الاستثمار بمصر

جوتفريد مادل وكريستوف دريشر

أخبار21-2-2023 | 21:19

وردة الحسيني

 أشاد كريستوف دريشر المدير الإداري لإحدى الشركات النمساوية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بمناخ الاستثمار في مصر، مؤكدا أهمية مصر وإمكانياتها الواعدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته سفارة النمسا بالقاهرة، بمناسبة عمل هذه الشركة في مصر، واستعراض خطط الشركة التوسعية في مصر، كونها أولى الشركات النمساوية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطوير التطبيقات واختبارها، وبحضور ممثلي الشركة و جورج كرن المستشار التجاري للنمسا بالقاهرة.

وقال جوتفريد مادل  ممثلا عن الشركة، إن شركته رائدة في مجال استشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وتقديم حلول مبتكرة في مشروعات معقدة ومقرها النمسا  فيينا، مشيرًا إلى أنها كانت تركز عملها على ألمانيا والنمسا وسويسرا وبولندا.

واستطرد: "حينما قررت الشركة التوسع في عملها خارج اوربا بعد أزمة كوفيد 19، كان عليها الاختيار بين 19 دولة و45 مدينة، فقد تم التأكد انه يمكن العمل في أي مكان ،وفي هذا الاطار تم اختيار القاهرة لتكون اول مدينة تعمل بها الشركة خارج أوروبا".

وعن سبب اختيار مصر: "مصر بها مواهب شابة لديها قدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويمكن الاعتماد عليها في عمل الشركة، كما أن بها عددا من الجامعات الجيدة..

وتابع: "في اطار  التخطيط لعملنا في مصر والذي تقرر أغسطس الماضي أكدنا التزامنا للحكومة المصرية بدعم 100 من الشباب ورفع كفاءتهم في مجال التكنولوجيا المتقدمة  خلال الـ 3 سنوات القادمة".

وأكد: "لم نواجه ايه مشاكل في مصر، مشيرا إلى أن القطاعات التي يتم العمل فيها حاليا المالية والاتصالات واللوجستيات".

Egypt Air