الثلاثاء 14 مايو 2024

تونس والصين تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة

تونس والصين

عرب وعالم21-2-2023 | 22:39

دار الهلال

بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين وسفير الصين في تونس "ولن لي" سبل دعم التعاون الثنائي القائم بين البلدين في المجال السياحي وزيادة أعداد السياح.

وذكرت وزارة السياحة التونسية، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، أن بلحسين أكد على عراقة علاقات الصداقة والتعاون بين تونس والصين مشيدا بالمجهودات التي بذلتها الصين لدعم الإقتصاد التونسي ودفع نسق التنمية ، معربا عن أمله في تطوير هذا التعاون الثنائي في عديد المجالات ومنها السياحة وكذلك التدريب الموجه للمهن السياحية في عدد من المجالات مثل اللغة والثقافة والعادات الصينية وذلك بالتعاون مع مراكز التدريب السياحي في تونس بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ برامج مشتركة لتطوير عدد من الحرف التقليدية التونسية والتزود بالمواد الأولية الأساسية..
من جهته، أكد السفير الصيني أن بلاده ستواصل مساندة جهود تونس وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية الراهنة والسعي إلى تطوير وفود السياح الصينيين إلى تونس عبر خاصة تطوير الربط الجوي بين البلدين.

وأضاف أن الصين تعتبر تونس شريكا مثاليا ومهما على المستوى الإفريقي مثمّنا تفاعلها الايجابي بخصوص عدد من المقترحات والمشاريع الصينية الهادفة إلى دفع العلاقات الدولية.

Dr.Radwa
Egypt Air