الأربعاء 15 مايو 2024

بعد افتتاحه.. كل ما تريد معرفته عن معرض «سبورتس إكسبو»

معرض سبورتس إكسبو

تحقيقات22-2-2023 | 12:18

إسراء خالد

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، فعاليات مؤتمر ومعرض «سبورتس إكسبو»، المقام في مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس في الفترة من 22 حتى 25 فبراير الجارى، وذلك على هامش مبادرة «اكسر رقمك».

وجاء الافتتاح بحضور وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ومجموعة من الوزراء والمعنيين والخبراء والمتخصصين والأكاديميين في مختلف قطاعات الرياضة، وبمشاركة من كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالاستثمار الرياضي من القطاعين العام والخاص بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا ومن مختلف دول العالم.

فعاليات معرض سبورتس إكسبو

وتتضمن فعاليات المؤتمر عدة جلسات منها : «الرياضة أسلوب حياة، إعداد الدول لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، الاستثمار الرياضي، تطوير كرة القدم المصرية، تجربة الدوري الاسباني (لاليجا)، اكتشاف ورعاية الموهوبين وإعداد الأبطال الرياضيين، تدريبات القوة وتحمل الأبطال الأولمبيين، الطب الرياضي وإصابات المجال والطريق للتعافي».

ولأول مرة تقام على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، فعاليات «سبورتس اكسبو» كأكبر مؤتمر ومعرض رياضي متخصص يحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي السطور التالية، تعرض بوابة «دار الهلال» أبرز المعلومات عن  معرض سبورتس إكسبو.

معرض سبورتس إكسبو

  • يضم سبورتس إكسبو مجموعة من الأجنحة المتنوعة التي تعرض إسهامات مختلف المؤسسات الاستثمارية في مجال صناعة الرياضة بتواجد عدد كبير من الهيئات والاتحادات الرياضية، وأكبر النوادي والأكاديميات الرياضية ومجموعة من مطوري المنتجعات والوكلاء والمستوردين والمصدرين في القطاع الرياضي وتسويق الحقوق الرياضية وإدارة المشروعات والملاعب الرياضية.
  • يهدف المؤتمر إلى مخاطبة المجتمع الرياضي بكافة مكوناته.
  • يناقش كل الأفكار والقضايا المرتبطة بتطوير الرياضة في مصر والوطن العربي، وبحث سبل تعظيم دور الرياضة في الاقتصاد القومي والتعرف على أحدث الصناعات والاتجاهات العالمية في مجال الرياضة.
  • تكمن أهمية المؤتمر في ضوء تزايد الاعتماد على صناعة الرياضة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مختلف دول العالم، وهو ما يدفع إلى استقطاب المزيد من الشركاء العالميين والمؤسسات الدولية للتعاون مع الشركات والقطاعات الرياضية المحلية.
Dr.Radwa
Egypt Air