الخميس 13 يونيو 2024

مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة: الغرب يدين روسيا ويتجاهل الاعتداءات الإسرائيلية

بسام الصباغ

عرب وعالم23-2-2023 | 13:56

دار الهلال

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بسام الصباغ، إنه "بينما تدعي الدول الغربية الامتثال لميثاق الأمم المتحدة بزعم حماية أوكرانيا من روسيا، فإنها تغض الطرف عمدا عن انتهاكات الميثاق من قبل إسرائيل التي ترتكب عدوانا منتظما على فلسطين وسوريا".

وأضاف الصباغ أمام الدورة الاستثنائية الطارئة الحادية عشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة: "الإسرائيليون يرتكبون باستمرار عدوانهم على الشعب الفلسطيني، وطال عدوانهم منشآت مدنية وحيوية في أجزاء كثيرة من سوريا، كان آخرها قبل ثلاثة أيام".

وأضاف الدبلوماسي السوري أن الدول الغربية "تشدقت بضرورة احترام القانون الدولي وأيدت مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وتجنب العدوان، لكنها انتهكت مرة أخرى نفس الميثاق"، وأوضح الصباغ أن "بعضهم شن عدوانا فعليا على دول أخرى، من بينها بلادي، بحجة أنه يهدد أمنها".

وأضاف الصباغ أن انتقادات الدول الغربية لروسيا وحملتها العدائية ضد موسكو كانت بمثابة دليل على النفاق السياسي وتعكس سياسة المعايير المزدوجة في الغرب.

يذكر أن أربع طائرات مقاتلة إسرائيلية من طراز"إف 16"، شنت الأسبوع الماضي، غارات على دمشق، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين، فضلا عن تدمير مباني معهد فني ومركز ثقافي.

وشن الجيش الإسرائيلي، يوم أمس الأربعاء، أيضا عملية في مدينة نابلس بالضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين "يشتبه في قيامهم بأنشطة إرهابية"، ما أسفر عن سقوط 11 قتيلا، وأصيب أكثر من 100 آخرون.

ولقي 62 فلسطينيا مصرعهم، بينهم 13 طفلا، على أيدي القوات الإسرائيلية خلال سلسلة من المداهمات منذ بداية عام 2023، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.