الخميس 2 مايو 2024

بتخفيضات تصل إلى 50%.. التموين تمد الأوكازيون الشتوي إلى 21 مارس المقبل

الاوكازيون الشتوي

اقتصاد23-2-2023 | 14:02

أنديانا خالد

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا وزاريا يقضى بمد فترة التصفية الموسمية الأولى الاوكازيون 21 مارس 2023، والذي يتزامن مع موعد عيد الأم، وكذلك قبل موعد شهر رمضان الكريم بحوالي 48 ساعة، فمن المقرر أن يكون شهر رمضان يوم الخميس 23 مارس، وبذلك يكون متبقى على عيد الفطر حوالي 30 يوما، مما يشجع الكثير من المواطنين على شراء ملابس عيد الفطر.

وجاء بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية الصادر، اليوم، بألزم القرار الصادر من المحال التى سوف تدخل الاوكازيون بضرورة الحصول على التصاريح اللازمه من مدرية التموين بنطاق كل محل إضافة إلى الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع قبل وبعد الدخول فى الاوكازيون.

ومن جانبه قال أحمد كمال - ‏المتحدث الرسمي للوزارة، إن الدكتور على المصيلحي وزير التموين تلقى تقريرا من الإدارةالعامة للمعاملات التجارية، والذي أفاد بوصول نسب التخفيضات ‏في التصفية الموسمية الأولى الاوكازيون تتفاوت مابين الـ  25% و الـ 50% في ‏الكثير من المحال المشاركة.

 وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن المديريات ما زالت تفتح ابوابها امام ‏الراغبين بالاشتراك في الاوكازيون بتقديم المستندات ‏المطلوبة للمشاركة به، مضيفا أن وزير التموين والتجارةالداخلية، يتابع ‏يوميا التخفيضات الموجودة بالاوكازيون والحملات التي ‏تٌسير يوميا للتأكد من السلع المعروضة وجودتها والتزام ‏المحال المشاركة بالاوكازيون بالتخفيضات ووضع سعرين ‏على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة في الاوكازيون.

وأشار إلى أن عدد المحال التى شاركت فى الاوكازيون الآن وصل إلى 2862 ، منوها إلى ‏أن الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، كان قد اصدر قرارا ببدء التصفية ‏الموسمية الأولى الاوكازيون في السادس من الشهر الجاري.‏

Dr.Randa
Dr.Radwa