الإثنين 13 مايو 2024

مهرجان السينما العربية يكرم بوسي ويحتفل بـ سينما عادل إمام

عادل إمام

فن23-2-2023 | 15:52

ياسمين محمد

أقيم اليوم مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولي من مهرجان السينما العربية المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في 29 من شهر إبريل المقبل.

وأعلن الدكتورأيمن الحكيم رئيس المهرجان، تنظيم احتفالية لـ عادل إمام بمناسبة مرور 60 سنة فن، يحضرها صناع أفلامه، من نجمات وصناع سيناريو وأسرته معانا، أيضا احتفالية خاصة بسينما عميد الأدب العربي طه حسين، وتكريم الفنانة بوسي عن مجمل أعمالها، والفنانة الكويتية حياة الفهد.

تفاصيل الدورة الأولي من مهرجان السينما العربية

ويضم المهرجان عدة مسابقات للأفلام منها الطويل والقصير ومسابقة للطلبة، وهناك زاوية مهمة عن السينما العربية في المهجر وصناعها، وتلقي المهرجان رسالة من مكتبة الاسكندرية بدعم ورعاية المهرجان من خلال ورش سينمائية لذوي الاحتياجات الخاصة ، واستضافة المكتبة للافلام الفائزة في مكتبة الإسكندرية. 

وقال رئيس المهرجان أيمن الحكيم في بداية المؤتمر، إن مهرجان السينما العربية سيجمع كل السينمائيين العرب، وشكر الحكيم الفنانة لبني عبد العزيز علي رئاستها للمهرجان والدكتورة سناء هاشم علي إدارتها للمهرجان، والمخرجة إيناس الدغيدي رئيس لجنة التحكيم ، ويوسف العميري رئيس جمعية خليجيون في حب مصر ،والدكتور سمير فرج ، والسيناريست عبد الرحيم كمال عضو اللجنة العليا للمهرجان.

Dr.Radwa
Egypt Air