الخميس 13 يونيو 2024

أرسنال «النني» في ضيافة ليفربول «صلاح» بعنوان مهمة مصرية

27-8-2017 | 04:12

يشهد ملعب أنفيلد مساء اليوم الأحد مواجهة صعبة وقوية عندما يستضيف ليفربول الذي يلعب لصالحه النجم المصري الدولي محمد صلاح نظيره أرسنال الذي يضم الفرعون محمد النني في تمام الخامسة بتوقيت القاهرة بعنوان مهمة مصرية ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويدخل أرسنال المباراة أملا في تحقيق الفوز في عقر دار الريدز، ومصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام ستوك سيتي في الجولة الماضية بهدف دون رد، فيما يسعى ليفربول لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي والانقضاض على أحد المراكز الأولى في الترتيب.

ونستعرض بعض الإحصائيات لمواجهات الفريقين خلال السطور التالية: 

- آرسنال حصل تسع نقاط خلال المباريات أمام الأندية الستة الأولى في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، وخسر نصف مبارياته العشر ضد الأندية الأولى في أعلى الترتيب.

- آخر ثلاث مباريات جمعت بين ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي أسفرت عن تسجيل 17 هدفاً في الدقائق القانونية أو بعد الدقيقة 90 ، أكثر من أي مباراة في البرايمرليج.

- أرسنال وليفربول من أكثر الأندية التي سددت على المرمى في المباراتين الافتتاحيتين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2017-2018 ، ليفربول (18) وأرسنال (16).

- ساديو ماني شارك في تسجيل خمسة أهداف عندما يبدأ في تشكيلة ليفربول الأساسية أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

- المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت سجل سبعة أهداف في آخر ست مباريات رسمية، رغم أن واحدة فقط جاءت بقميص أرسنال، بينما سجل ستة أهداف مع ليون.

ومن المنتظر أن يشارك النجم المصري محمد صلاح كأساسي في المباراة بعدما وضح اعتماد الألماني يورجن كلوب عليه في المباريات الماضية، فيما قد يحل على الدكة الفرعون محمد النني كما ظهر في الآونة الأخيرة من مباريات أرسنال بقيادة أرسين فينجر.

ويحتل ليفربول المركز السابع برصيد 4 نقاط فيما يأتي أرسنال في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط.