الخميس 9 مايو 2024

محافظ قنا يتابع إزالة عدد من الأدوار المخالفة بنجع حمادي

العقارات السكنية

محافظات24-2-2023 | 14:57

دار الهلال

تابع محافظ قنا أشرف الداودي اليوم الجمعة، إزالة عدد من الأدوار العليا المخالفة لبرجين سكنيين بمدينة نجع حمادي بعد رصدها من قبل منظومة المتغيرات المكانية، رافقه عبداللاه خبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال المحافظ فى بيان إنه تم إزالة الطابق السابع علوي بأحد العقارات السكنية وجاري إزالة الطابق السادس علوي بذات العقار، اللذان تم بناؤهما بدون ترخيص على مساحة 380 مترا مربعا، بالإضافة إلى أنه يجري إزالة الطابق الثاني والثالث والرابع علوى بعقار سكني أخر والذي تم بناؤهم بدون ترخيص على مساحة 151 مترا مربعا، مؤكدا أن أعمال الإزالة تتم على حساب ملاك العقارات.

ووجه محافظ قنا، بتكثيف الأعمال لسرعة الإنتهاء من إزالة الطوابق المخالفة وإتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لتأمين المارة أثناء تنفيذ حالات الإزالة، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص.

ومن ناحية أخرى، افتتح محافظ قنا أشرف الداودي ، اليوم الجمعة، أعمال إحلال و تجديد مسجد العتيق بقرية السلامية التابعة لمركز نجع حمادي، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية. 

واستمع محافظ قنا والمصلون إلى خطبة الجمعة، بعنوان " الصدق في القول والعمل " كقيمة إنسانية نبيلة، وخلق إسلامي أصيل، ينبئ عن طيب المعدن، وكمال المروءة.

وأعرب محافظ قنا، عن سعادته  لمشاركة المواطنين فرحتهم بإفتتاح بيت من بيوت الله، مشيرا إلي اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة، للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية. 

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا الشيخ ماهر علي جبر، أنه تم إحلال وتجديد  المسجد العتيق بقرية السلامية بالجهود الذاتية، ويقع على مساحة 390  م2  بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون و 500 ألف جنيه.

وفي سياق آخر، نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا المؤتمر الثاني لأمراض الصدر والحساسية بالتعاون مع جمعية الرعاية التنفسية، وذلك بمشاركة أكثر من 200 طبيب من المستشفيات الجامعية والحميات والصدر بمحافظات جنوب الصعيد، بحضور كوكبة كبيرة من رواد أساتذة أمراض الصدر والحساسية.

أكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، على أهمية المؤتمرات العلمية التي تنظمها الجامعة في نقل الخبرات بين رواد الأساتذة وشباب الأطباء، بهدف تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى المستشفيات الجامعة شهدت طفرة تطور كبيرة خلال السنوات الماضية انعكست على حجم الجراحات الدقيقة والناجحة التي تجريها يوميا لمرضى جنوب صعيد مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air