الجمعة 10 مايو 2024

صحة الدقهلية: تحرير 183 محضرا وغلق 62 منشأة بدون ترخيص

وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين

محافظات24-2-2023 | 18:22

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين، شن حملات تفتيشية على 241 منشأة خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 183 محضرا وغلق 62 منشأة منها 53 دون ترخيص، وعدد 9 منشآت تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن الحملات تمكنت من سحب 135 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 991 كيلو من أغذية متنوعة و350 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وأكد استمرار الحملات التفتيشية تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين.

كما قامت إدارة الأغذية بدكرنس بشن حملة مفاجئة على أحد السيارات التي تبيع اللحوم للمواطنين للشك في صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي؛ وحيث تم ضبط 35 طبق لحم مفروم زنة الطبق الواحد 350 جراما، وكذلك 32 طبق كبدة مجمدة بوزن 400 جرام للطبق الواحد وبإجمالي 25 كيلو جرام، وتم التحفظ على المضبوطات وسحب عينات منها للفحص بالمعامل للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

وفي السياق ذاته، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إن المديرية نظمت على مدار يومين ماضيين قافلة طبية إلى قرية جاليا الأولى مركز بلقاس، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1785 حالة، وجرى صرف العلاج بالمجان ضمن حياة كريمة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة - في بيان اليوم - أن القافلة ضمنت 9 تخصصات طبية مختلفة فضلاً عن معمل طفيليات وأشعة x ray، كما تم إجراء 314 تحليلاً مختلفاً للمرضى، وفضلاً عن فحوصات لـ 130 مريضاً، ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم، بالإضافة إلى تحويل 73 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 19 قرارا للعلاج على نفقة الدولة. 

وأشار إلى أنه أقيم على هامش القافلة 135 ندوة تثقيفية، و115 حالة استبيان، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

Dr.Radwa
Egypt Air