الأحد 12 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يدرج عددا جديدا من الأفراد والمؤسسات على قائمة العقوبات ضد روسيا

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم26-2-2023 | 10:55

دار الهلال

 أعلن الاتحاد الأوروبي عن إدراج عدد جديد من الأفراد والمؤسسات على قائمة العقوبات العاشرة التي يتبناها ضد روسيا، والتي تشمل أيضا عقوبات لأول مرة على شركات إيرانية بزعم ضلوعها في دعم موسكو بعمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وكشفت وثيقة حزمة العقوبات العاشرة المفروضة على روسيا إدراج 20 نائبا للوزراء الروس، بالإضافة إلى نواب في مجلس الدوما وأعضاء في مجلس الشيوخ في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه وجمهورية لوجانسك الشعبية إلى قائمة العقوبات. وبحسب الوثيقة، ضمت القائمة كلا من نائبة وزير التنمية الاقتصادية، تاتيانا إليوشنيكوفا، ونائب وزير الصناعة والتجارة فاسيلي أوسماكوف ، وبالإضافة إلى ذلك، تم إدراج أربعة نواب آخرين في مجلس الدوما من بينهم تاتيانا لاريونوفا وأوليج ميخائيلوف.

كما تم إدراج مفوضة حقوق الإنسان الروسية، تاتيانا موسكالكوفا، والطبيب الجراح الروسي الشهير ليونيد روشال، ومدير الوكالة الفيدرالية لشؤون رابطة الدول المستقلة والمواطنين المقيمين في الخارج والتعاون الإنساني الدولي "(روسوترودنيشستوفو)، يفجيني بريماكوف، وتسعة أعضاء من مجلس حقوق الإنسان في روسيا.

وفي سياق متصل، شملت قائمة العقوبات كيانات ووزارات ومؤسسات روسية، بما فيها وزارة الدفاع الروسية، ووزارة الطوارئ في دونتيسك، والشركة الروسية المصنعة للسيارات (غاز)، بالإضافة إلى مؤسسة /روسيا سيجودنيا/ الإعلامية التي تضم وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية ووكالة (باتريوت) الإعلامية. كما ضمت القائمة عددا من الإعلاميين والسياسيين والناشطين الروس الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

Dr.Radwa
Egypt Air