السبت 29 يونيو 2024

"اليوم العربي للاستدامة" يكرم عددا من الرواد في العالم العربي

أبو الغيط

أخبار26-2-2023 | 12:43

دار الهلال

شهدت احتفالية اليوم العربي للاستدامة التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية تكريم عدد من رواد الاستدامة في الوطن العربي تقديرا لدورهم البناء في تحقيق التنمية في كافة المجالات. 

وكرم المؤتمر بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط كلا من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والشيخ عيسي بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء بمملكة البحرين والرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة .

كما تم تكريم الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية بواشنطن مؤسسة مبادرة cat walk التى تهدف الى تسليط الضوء على نقاط الالتقاء بين مبادئ الصحة العامة والمحافظة على الطبيعة عبر الربط بين القطاعات والشراكات والمجتمع بطرق فعالة ومؤثرة …تسلم الدرع نيابة عنها نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدي جامعة فهد القمعلى .

كما تم تكريم الأميرة الجوهرة بنت طلال آل سعود مسؤولة الشراكات الدولية بمؤسسة الاميرة العنود الخيرية بالمملكة العربية السعودية لجهودها البارزة واكدت مكانة المراة ودورها فى دعم العمل المجتمعى والمؤسسي من اجل التنمية المستدامة ( اعتذرت عن عدم الحضور لاسباب طارئة وسيتم تسليم الدرع لها فى وقت لاحق ) .

كما تم تكريم الشيخ راشد بن حمد النعيمي رئيس دائرة البلدية في امارة عجمان بدولة الامارات العربية المتحدة ؛ والدكتور اسماعيل عبد الغفّار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والسيد محمد بن حمد الحنزاب رئيس مجلس ادارة المركز الدولي للأمن الرياضي ونائب رئيس مجلس ادارة المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة "سيغا" وعدد من رؤساء شركات القطاع الخاص.