الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم .. رئيس الوزراء يغادر مصر إلى الدوحة في زيارة عمل

رئيس الوزراء

تحقيقات26-2-2023 | 15:09

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 26-2-2023، ومنها، مغادرة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مطار القاهرة الدولي، متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة، وإعلان وزارة الصحة والسكان، فحص 247 ألفًا و 500 مولود، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مغادرة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم، مطار القاهرة الدولي، متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة عمل لدولة قطر، تلبية للدعوة التي تلقاها من الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس وزراء قطر.

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وفد رفيع المستوى، يضم وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والصحة، والمالية، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، فحص 247 ألفًا و 500 مولود، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة، تحت شعار «100 مليون صحة»، وذلك منذ انطلاق المبادرة في 13 يوليو 2021 وحتى اليوم، بهدف الوصول إلى جيل صحي وخالِ من مسببات الإعاقة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تعمل حالياً ضمن مرحلتها الأولى والتي تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا لدى الأطفال المبتسرين، بحضانات مستشفيات وزارة الصحة والسكان، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية إجراء المسح الطبي لجميع الأطفال حديثي الولادة، بكافة الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، اليوم، ورشة العمل التاسعة بعنوان "الاستثمار"، وذلك تنفيذًا للتكليف الخاص بتنفيذ مشروع بحثي متكامل لـ "صياغة السيناريوهات وبدائل السياسات اللازمة لتعامل الاقتصاد المصري مع الوضع الاقتصادي العالمي خلال عامي 2023/ 2024".
 
تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي سيعقدها مركز المعلومات خلال الفترة القادمة وتستهدف الاستماع إلى مختلف الآراء لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، حيث يواصل المركز عقد هذه الورش أسبوعيًا، للانتهاء من صياغة أفكار الخبراء والمتخصصين بشأن 15 موضوعًا بحثيًا، بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومراكز الأبحاث الوطنية، وبمشاركة ما يزيد على 350 خبيرًا محليًّا ودوليًّا للانتهاء من المشروع البحثي المطلوب؛ بما يسهم في اتخاذ التدابير والسياسات المعززة لأداء الاقتصاد المصري وتحديد مزيج أمثل من شأنه المساهمة في الحد من المخاطر الاقتصادية المحتملة، والتي شهدت تناميًا واضحًا وأزمات اقتصادية مركبة بداية من أزمة جائحة "كوفيد-19"، وما نتج عنها من أزمات في سلاسل التوريد العالمية، وصولًا للأزمة الروسية-الأوكرانية، وما أسفرت عنه من أزمات في الغذاء والطاقة. https://darelhilal.com/News/1610726.aspx

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجيه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتكثيف الجهود لإسراع وتيرة الأعمال الخاصة بتسليم مختلف مواقع العمل المتبقية بمختلف مشروعات التطوير من خلال إنهاء أعمال المرافق وتأهيل المتعارضات من مصارف وترع وطرق متقاطعة بنطاق المحافظة .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده المحافظ اليوم الأحد مع قيادات المحافظة التنفيذية للوقوف على حجم إنجاز الأعمال الجارية والخاصة بمختلف مشروعات التطوير للطرق والمحاور بأحياء ومراكز ومدن المحافظة ونسب التنفيذ . 

كما وجه المحافظ باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو القضاء على كافة صور التلوث ورفع مخلفات ونواتج الأعمال بمحيط تلك المحاور إلى جانب مواجهة أى تجاوزات أو مخالفات تتعلق بإلقاء القمامة أو فرزها بغير المقالب العمومية أو المناطق المخصصة لها .

Egypt Air