الإثنين 13 مايو 2024

منها المشي.. 3 نصائح لإنقاص الوزن

نصائح يومية لإنقاص الوزن

سيدتي27-2-2023 | 10:44

إيمان عبد الرحمن

يوصي الخبراء باتباع عدد من العادات اليومية وتناول الطعا الصحي من أجل فقدان الوزن بصورة طبيعية، ونبحث جميعا عما هو يفيد للحد من زيادة الوزن.

 وفي تقرير نشر على موقع eatthis ، قدم الخبراء نصائح  تساعد على فقد الوزن:

تناولي الحبوب الكاملة

إذا كنت تعتقد أن جميع الكربوهيدرات سيئة ، فهو تفكير خاطئ، فالخبراء ينصحون بإضافة الحبوب الحبوب الكاملة  مثل دقيق الشوفان أو خبز الحبوب الكاملة إلى وجبة الإفطار حيث أنها تساعد علي خسارة الوزن بجانب أنها تحتوي على الألياف والمواد المغذية  الهامة و التي تساعد علي شعورك بالشبع والامتلاء.

توجهي إلى الهواء الطلق للمشي السريع

التمارين الصباحية من أهم العادات الصحية، ليست فقط لخسارة الوزن ولكن لصحة الجسد عامة، وخاصة مع استنشاق هواء الصباح، ويؤكد الخبراء إن فقدان الوزن عن طريق المشي هو عامل مساعد كبير لتناول خطة غذائية صحية، حيث أن المشي يحرق السعرات الحرارية ، ويساعد في الحفاظ على عظامك قوية، وهو أمر رائع لتحسين الحالة المزاجية أيضا.

الحصول على قسط كاف من النوم

أمر هام أن تنامي ساعات كافية ، فليلة نوم جيدة لها تأثير إيجابي علي صحة جسدك وعقلك، لأنها تساعدك علي تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر، وبهذه الطريقة يمكن ان يحدث توازن بين الهرمونات التي تنظم الجوع والشبع ، كما ان نومك لعدد ساعات كافية يجعلك نشيطة ويمكنك ممارسة الرياضة بشكل أكبر.

Dr.Radwa
Egypt Air