الأربعاء 15 مايو 2024

جامعة الأزهر تنظم مؤتمرا لتطبيقات الاستشعار عن بعد برؤى علمية جديدة

عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر

أخبار27-2-2023 | 11:27

دار الهلال

تنظم جامعة الأزهر بقيادة قسم الهندسة المدنية جامعة الأزهر بالقاهرة، مؤتمرا تحت رعاية كلية الهندسة وعميد الكلية أ.د. محمد مهنى ورئيس قسم الهندسة المدنية أ.د. أسامة فتحي و أ.د. محمود النقراشي أستاذ المساحة التصويرية ومقرر المؤتمر وتضمن فعاليات المؤتمر تطبيقات الاستشعار عن بعد في التطبيقات الهندسية المختلفة تماشيًا مع رؤية مصر 2030 وريادتها في مجال الاستشعار من البعد.


وجدير بالذكر أن الأساتذة من قسم مدني لهم الريادة في كافة مجالات الهندسة المدنية سواء في الجانب الأكاديمي والاستشارات الهندسية في مصر والخارج، مما يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بهذا المجال.

 وقد حرصت جامعة الأزهر على توعية ورفع مستوى طلابها في هذا المجال عن طريق مؤتمر قسم الهندسة المدنية الرابع بمشاركة جهات متخصصة في المجال وبعض الباحثين وأعضاء هيئة التدريس و بعض الخبراء المتخصصين، ويعقد المؤتمر بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركة ايدج برو .

 

و حرصت جامعة الأزهر على التعاون المشترك بين أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة لدعم القدرات لدى طلابها وتنظيم من قِبل قطاع المساحة بكلية الهندسة قسم الهندسة المدنية فرع القاهرة جامعة الأزهر، ونظم فعاليات المؤتمر د. عمرو الششتاوي (مدرس المساحة التصويرية بجامعة الأزهر وحاصل على الدكتوراه من دولة روسيا في مجال الاستشعار من البعد).

 

ويقود فريق العمل الطلابي الطالب محمد علي عماشة (وقد حضر عدة دورات ومسابقات علمية في مجال الاستشعار وكان من أهم حضور الملتقى الثالث لدول شمال أفريقيا في الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء) الطالب مصطفى محمد النبوي، الطالبة دعاء أحمد (الطالبة المثالية على مستوى جامعة الأزهر لعام ٢٠٢٢)، و يقام المؤتمر في يوم الاثنين الموافق ١٣/٣/٢٠٢٣ بقاعة الفلك جامعة الأزهر فرع القاهرة.

Dr.Radwa
Egypt Air