السبت 25 مايو 2024

1 مارس.. مؤتمر صحفي لاتحاد طلاب الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية

مؤتمر صحفي لاتحاد طلاب صيدلة جامعة الأهرام الكندية

طبيب الهلال27-2-2023 | 14:37

دار الهلال

أعلن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلية عن عقد مؤتمر صحفي في جامعة الأهرام الكندية المصرية، في الأول من شهر مارس لعام ٢٠٢٣.

وسيضُم المؤتمر العديد من الحاضرين ومنهم مندوبين من وزارة الصحة المصرية، ومندوبين من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف، ومندوبين من وزارة التضامن الاجتماعي ونقابة الصيادلة وهيئة الدواء المصرية، ومندوبين من مختلف شركات الأدوية، كما سينضم العديد من الصحفين والشخصيات العامة لحضور المؤتمر، الي جانب ذلك سينضم للحضورعمداء كليات الصيدلة وطلاب الصيدلة من ٣٤ كلية في جميع أنحاء مصر. 

يُناقش المؤتمر أهم القضايا المتعلقة بالصحة العامة وتطوير المنظمة الصحّية ككل، وتحديدًا تطوير المنظمة الصيدلانية وحفظ حقوق كل صيدلي.

كما يناقش المؤتمر أهم الأنشطة والأعمال التطوعية التي قام بها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بمشاركة 34 جمعية علمية من أنحاء كليات مصر والتي تتضمن: حملات التبرع بالدم السنوية والتي تهدف لإنقاذ أكبر عدد من الأرواح وتحقيق الاكتفاء الذاتي من أكياس الدم لعام ٢٠٣٠، وأيضًا حملات التوعية بأضرارالمضادات الحيوية وسوء استعمالها والتوقف عن استخدامها دون روشته طبيّة، والحد من استخدام الروشتات المطبوعة، وحملات تبرُعية للمحتاجين بعنوان "غيث".

بالإضافة لذلك تبرز قيمة الأنشطة التوعوية في زيادة العلم والمعرفة لطلاب صيدلة وذلك من خلال عقد مؤتمرات علمية دورية لجميع طلاب صيدلة في أنحاء مصر.

الاكثر قراءة