الأحد 19 مايو 2024

«قومي المرأة» بالإسكندرية ينظم عروضا لفيلم بين بحرين

جانب من الفعالية

محافظات27-2-2023 | 14:54

دار الهلال

 نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية عروضا جماهيرية لفيلم (بين بحرين)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث، والذي يوافق 6 فبراير من كل عام.

وقالت مقررة فرع المجلس الدكتورة ماجدة الشاذلي، في تصريح، "إن العروض استهدفت 260 فردا بمدرسة شهداء 25 يناير وقاعتي مديرية الشباب والرياضة، ومركز شباب بهيج بقريه بهيج، قرى (حياة كريمة)".

وعُقد على هامش عرض الفيلم حلقة نقاشية حول القضايا المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية والمهمشة، وعلى رأسها مسألة ختان الإناث والحرمان من التعليم، كما تم إلقاء ندوة عن ختان الإناث ومخاطره على الفتاة والمجتمع ككل.

ويعد فيلم (بين بحرين) هو أول فيلم روائي طويل من نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وحاز على 22 جائزة محلية ودولية، وتم إطلاقه عام 2019 إيمانا بدور السينما المهم في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.. وتم إنتاج الفيلم بدعم من حكومة اليابان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهو من تأليف الكاتبة مريم نعوم وإخراج أنس طلبة، وتدور أحداثه حول زيارة قصيرة تقوم بها "زهرة" لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، وفيها تقوم والدتها بالتعاون مع زوج زهرة بإجراء عملية ختان لأبنته في غياب زوجته زهرة والدة الطفلة، وهو ما يتسبب لها في حالة نزيف حاد وتموت في الحال.

الاكثر قراءة