الجمعة 17 مايو 2024

وزير التعليم العالي يبحث استعدادات جامعة القاهرة لبدء العام الدراسي

27-8-2017 | 13:11

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار تقريرًا مفصلاً من الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة حول استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد.

وأوضح التقرير أنه من المقرر أن تنظم الجامعة "أسبوع التوعية" للطلاب الجدد خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر المقبل بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات؛ لتعريف الطلاب الجدد بجامعتهم، وتاريخها، ومرافقها، والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها.

 

وتبدأ فعاليات هذا الأسبوع، في قاعة الاحتفالات الكبرى وملاعب الجامعة، بإلقاء الدكتورالخشت كلمة ترحيب بالطلاب الجدد، يليها عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكلياتها، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين، فضلا عن تكريم بعض خريجيها من الفنانين والكتاب والشعراء، ويختتم اليوم الأول بتقديم عرض فنى للفريق المسرحى لكلية الآداب.

  • الأيام التالية، يتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية، وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع، ومركز تنمية المهارات وريادة الأعمال، ووحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعي، إلى جانب بعض العروض الفنية للمواهب الطلابية، وأفلام قصيرة لتوعية الطلاب بمخاطر التدخين، والجرائم الإلكترونية، وكيفية مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنشطة أخرى. وفى اليوم الأخير تقام أنشطة طلابية بملاعب المدينة الجامعية.