الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. رئيس تنظيم الإعلام: دورة لتعزيز علاقات مصر بأفريقيا

27-8-2017 | 13:32

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال حفل افتتاح الدورة التدريبية رقم 42 للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية والتي تقام بالتعاون مع وزارة الخارجية، أهمية تعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية في جميع المجالات خاصة في مجال التبادل التجاري.

وأضاف مكرم أن لهذه الدورة التدريبية أهمية خاصة حيث إنها تشهد البرنامج القديم للمعهد وبداية تطوير يلائم الظروف الجديدة المحيطة بالقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن هذا التطوير يعد أهم أولويات المجلس خلال الفترة الحالية وأن الدورات المقبلة ستشهد تطويرا جديدا.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الهدف من تطوير المعهد هو تعزيز وتوطيد علاقات مصر بأفريقيا وخدمة القارة السمراء لتكون من مشجعي تجارة الجنوب مع الجنوب فضلاً عن بناء علاقات قوية مع الدول المجاورة.

وفي ختام كلمته أعرب عن تمنياته للدراسين بالاستفادة من هذه الدورة والإقامة في مصر.

وحضر الافتتاح ممثل من وزارة الخارجية، أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى، نبيل الشحات، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، وخالد شفيق، رئيس الإدارة المركزية لمركز المعلومات، حسن كامل، منسق التدريب الهندسي، إبراهيم جويل، نائب رئيس قطاع الهندسة الإذاعية للتدريب والبحوث.

يذكر أن الدفعة تضم 36 إعلاميا من 15 دولة أفريقية، وهي: (إريتريا – جامبيا – غانا – كينيا –ليسوتو – مالاوى – مورشيوس – نامبيا – نيجيريا – سيراليون – جنوب أفريقيا – اوغندا – زامبيا – زيمبابوى – جنوب السودان) يتلقون تدريبهم على أرقى الفنون الصحفية والإعلامية داخل المعهد، وتستمر الدورة لمد 7 أسابيع.