الثلاثاء 28 مايو 2024

التحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط هروب متهمي «كتائب حلوان»

28-8-2017 | 16:08

كلفت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، الأدلة الجنائية بالتحفظ علي كاميرات المراقبة المتواجدة بمحيط نطاق واقعة هروب مساجين علي قائمة القضية المشهورة إعلاميا بـ"كتائب حلوان" من سيارة ترحيلات ، ما بين كاميرات الإدارة العامة لمرور القاهرة علي طريق الأوتوستراد، وكاميرات مراقبة الطرق أعلي الطريق الدائري التابعة للإدارة العامة للمرور.

كما كلفت النيابة الأدلة الجنائية بتتبع خطوط سير المتهمين الهاربين من خلال كاميرات المراقبة المعلقة أعلى المحال التجارية بمنطقة المعادي، للوصول إلى أماكن هروبهم.

وكانت تحقيقات النيابة كشفت هروب 7 من المتهمين قبل وصول السيارة إلى سجن طرة بطريق الأوتوستراد، وتمكن قوات الأمن من إصابة المتهم مسعد خلف بطلق ناري بالساق أثناء هروبه وضبط 4 متهمين آخرين، وهروب متهمين من السبعة.

وانتدبت النيابة فريقا من الطب الشرعي لمستشفى قصر العيني لتوقيع الكشف علي المتهم وبيان الحالة الصحية له ومدى إمكانية استجوابه من عدمه، كما طلبت تحريات موسعة حول المتهمين عبد الوهاب مصطفي مصطفى، ومحمود أبو حسين فراج الهاربين من السيارة.

كما باشرت النيابة العامة بالبساتين، بإشراف عمرو غراب رئيس نيابة البساتين وأحمد مجدي عبدالغني مدير النيابة، تحقيقاتها بفريق ترأسه عبدالعزيز خورشيد وكيل أول النائب العام، داخل مجمع سجون طرة، حيث استمعت لأقوال المتهمين الآخرين في واقعة الهروب.

وأمرت نيابة حوادث جنوب الكلية، بالتحفظ علي سلاحي الضابط وأمين الشرطة المستخدمين في واقعة إطلاق النيران تجاه المتهمين الهاربين، وتحريز فوارغ الطلقات النارية المتواجدة في مسرح الحادث وإرسالها للمعمل الجنائي.

وخلال التحقيقات، ضمت النيابة العامة إلى تفاصيل الواقعة الاستماع إلى شهادات الضابط المصاب من قوات تأمين طره، وأمين الشرطة الآخر الذي أطلق النيران، وأقوال شهود العيان علي طريق الأوتوستراد.