السبت 1 يونيو 2024

بوتين يشارك في حفل افتتاح بطولة العالم بالجودو

28-8-2017 | 17:16

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إلى بودابست، حيث سيلتقي مع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، وسيشارك في حفل افتتاح بطولة العالم للجودو.

وكان الكرملين، قد ذكر في بيان له سابقاً، أنه "بدعوة من رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، سيزور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بودابست يوم 28أغسطس من عام 2017 ، للمشاركة في مراسم افتتاح بطولة العالم الـ 31 للجودو، كما من المخطط عقد لقاء عمل بين بوتين و أوربان".

ويذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد بحث مع رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، في اتصال هاتفي في نهاية شهر مايو، بناء وحدتين جديدتين لمحطة "باكش" الكهروذرية بمشاركة "روس آتوم" وكذلك مشاريع مشتركة في قطاع الغاز.

هذا وستجري بطولة العالم بالجودو الـ31 في العاصمة الهنغارية بودابيست، اعتباراً من 28 أغسطس وحتى 3 سبتمبر، وسيشارك في البطولة حوالي 800 رياضي من 130 دولة.

والجدير بالذكر أن بطولة العالم بالجودو تقام منذ سنة 1956، وهي من أهم البطولات العالمية بعد الألعاب الأولمبية وكانت أول بطولة بالجودو قد جرت في اليابان.

ويُذكر أن روسيا وهنغاريا سبق ووقعتا في أواخر عام 2014 على وثائق بخصوص بناء مفاعلين جديدين لمحطة "باكش" الكهرذرية الوحيدة في هنغاريا، الخامس والسادس.

وبموجب هذه الوثائق تقدم روسيا لهنغاريا قرضا تبلغ قيمته حتى 10 مليارات يورو (ما يعادل نسبة 80 في المئة من تكلفة المشروع). وتتلخص المهمة الرئيسية للعمل في عام 2017 الحالي، في إعداد كل ما هو مطلوب لتنفيذ المرحلة الأساسية لبناء المفاعلين الجديدين، والتي من المخطط أن تبدأ في عام 2018.