الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الرياضة» تصدر استمارة مهرجان الشباب العربي والأفريقي

29-8-2017 | 15:17

أصدرت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، استمارة مشاركة في فعاليات مهرجان الشباب العربي والأفريقي "رؤى موحدة.. لتحديات مشتركة"، والذي ستنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير "مكتب الشباب الأفريقي"، بالتعاون مع مجلس الشباب العربي والأفريقي خلال شهر أكتوبر 2017.

وأوضح بيان الوزارة أن هذا الحدث الكبير له أثر فعَّال في ربط الشباب العربي والأفريقي والذين سيشاركون في فعاليات المهرجان، مبيناً أن المهرجان يسعى أن يكون للشباب دور في تنمية العلاقات بين العالمين العربي والأفريقي، وأن يكون جسرا للتواصل الحقيقي والفعال بين الدول.

وأشار البيان إلى أن تنمية لغة الحوار بين الشباب العربي والأفريقي ستحقق طفرة نوعيـة، يكون لها انعكاسات إيجابية تسهم في الارتقاء بمجتمعاتنا الأفريقية والعربية نحو الأفضل.

وأوضح الوزارة أن المهرجان يهدف إلى ترسيخ قيم التعاون والتضامن وتوثيق أواصر الأخوة والوحدة بين الشباب العربي والأفريقي، وإتاحة الفرصة أمام الشباب العربي والأفريقي للتواصل الفكري والثقافي والعلمي والاجتماعي، والوصول إلى رؤية مشتركة حول القضايا ذات الأهمية، وتسليط الضوء على القواسم المشتركة التي تجمع الشباب في أفريقيا والعالم العربي.

وشدد البيان على ضرورة توافر الشروط في الشباب المتقدم للمهرجان، موضحاً أن الشروط هي أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ويكون سن المتقدم من 25 - 35 عاما، ويجيد اللغة (الفرنسية أو الإنجليزية)، وعلى دراية بالشأن الأفريقي والعربي ومؤمن بالتوجه الأفريقي والعربي .

يذكر أن تسجيل المتقدم في الاستمارة لا يعني قبوله في فعاليات المهرجان، وفي حالة مطابقة الشروط يتم الاتصال بالمتقدم لاجتياز المقابلة الشخصية.