السبت 11 مايو 2024

نصائح وخطوات تساعدك في تنظيف البشرة بعمق

30-8-2017 | 00:29

تحتاج البشرة إلى العناية والاهتمام الخاص لتظهر بالمظهر الصحى والجميل، ولذلك تعتنى كل امرأة بنضارة وجهها وصحته، حيث تلجأ إلى استخدام مستحضرات التجميل التى قد تسبب الضرر فى بعض الأحيان نظرا لاحتوائها على نسب كبيرة من المواد الكيميائية، ولذلك نقدم لك سيدتى بعض النصائح الهامة التى تساعدك فى تنظيف بشرتك بعمق فى المنزل..

أولاً: قومى بتنظيف بشرتك وذلك للتخلص من الأوساخ والدهون الزائدة، وذلك باستخدام المنظف المناسب لوجهك والماء الفاتر وتدلك البشرة باطراف الاصابع وبحركات دائرية، ثم يستخدم الماء الفاتر للشطف وتجفف بمنشفة نظيفة.

ثانيًا: تجهل العديد من السيدات استخدام التونر وأهميته فى الحفاظ على البشرة فهو يعمل على إغلاق مسام البشرة بعد تنظيفها فيحميها من تراكم الدهون والأتربة.

ثالثا: استخدمى أنواع الماسكات المناسبة لنوع بشرتك والتى تمنحها التغذية والنضارة ومن افضل هذه الماسكات للبشرة الجافة يستخدم العسل وللبشرة الدهنية يستخدم خل التفاح ، والموز لعلاج حب الشباب.

رابعا: تحتاج البشرة إلى الترطيب سواء كانت جافة أو دهنية ومن أفضل الزيوت للبشرة هو زيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت السمسم وزيت اللوز المر بالاضافة الى كريمات الترطيب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air