السبت 29 يونيو 2024

طوارىء في الكهرباء استعدادًا للعيد.. وتنسيق مع الأوقاف لضبط التكييفات على 25 بالمساجد

30-8-2017 | 10:28

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه تم عقد اجتماع مع قيادات الوزارة وقيادات الشركة القابضة لكهرباء ورؤساء شركات التوزيع لبحث استعدادات قطاع الكهرباء لإحتفالات واجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف حمزة لـ"الهلال اليوم"، اليوم الأربعاء، أنه تم إعلان حالة الطوارئ ووقف كافة المناورات والصيانات الدورية خلال أيام العيد، وخاصة فى أوقات الذروة وتخصيص غرف عمليات للمتابعة وذلك على مستوى كل شركة وبإشراف رئيس الشركة ، فضلاً عن غرفة العمليات المركزية فى الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة والتعامل السريع مع أى أعطال ، مع تواجد أعداد كافية من قيادات شركات الكهرباء وأطقم الصيانة على مدار الساعة .

 

 

وشدد المتحدث الرسمي باسم الكهرباء على، على صدور تعلميات من وزير الكهرباء، الدكتورمحمد شاكر، بتأمين التغذية الكهربائية بالمساجد أثناء صلاة العيد ، الى جانب التنسيق مع وزارة الأوقاف للعمل على ترشيد الإستهلاك وخاصة بأجهزة التكييف وضبطها على درجة حرارة 25 درجة مئوية، مع استمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار .

 

وأكد حمزة على أهمية الترشيد كسياسة ثابتة يقوم بها قطاع الكهرباء، لما له من أثر فى توفير الاستهلاك ينتج عنه توفير الاستثمارات لإنشاء محطات توليد للكهرباء، وما يتبعها من تدعيم لشبكات النقل والتوزيع وكذلك توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات.

 

 

    الاكثر قراءة