الأحد 12 مايو 2024

وزير خارجية الهند: الصراع الروسي الأوكراني سيكون نقطة نقاش في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين

اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين

عرب وعالم1-3-2023 | 14:22

دار الهلال

قال وزير الخارجية الهندى " فيناى كواترا " إن موضوع الصراع الروسى الأوكراني سيكون نقطة نقاش هامة خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين فى نيودلهى غدا . 

جاء ذلك في معرض تصريحات خاصة أدلى بها وزير الخارجية الهندى بشأن أجندة اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين ، أكد خلالها مجدداً موقف بلاده بشأن هذا الصراع ، مكرراً لقول رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى " إن هذا الوقت ليس وقت حرب ، وأن الحوار والدبلوماسية هما السبيل لتسوية هذا الصراع " .

وقال وزير الخارجية الهندى فى تصريحاته انه سيتم بحث القضايا المتعلقة بتأثير الصراع الروسى الأوكرانى على العالم ، بما فى ذلك تأثيره على الاقتصاد والتنمية .

واستدرك الوزير الهندى قائلا انه سيتم أيضا بحث القضايا المتعلقة بالجزء الجنوبى من الكرة الأرضية خلال اجتماع وزراء خارجية المجموعة ، مشيرا إلى أن وزير الشئون الخارجية الهندى " إس .جايشانكار " سيرأس جلستين من اجتماع وزراء الخارجية ، وانه سيتم خلال الجلسة الأولى التركيز على القضايا المتعلقة بالتعددية والغذاء والطاقة ، بينما سيتم فى الجلسة الثانية التركيز على القضايا المتعلقة بالتهديدات الجديدة ومن بينها التهديدات المتعلقة بمكافحة الارهاب والمخدرات.

Dr.Radwa
Egypt Air