السبت 11 مايو 2024

أحد مسؤولي مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط يوضح تفاصيل الدورة الجديدة

مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط

فن2-3-2023 | 14:53

ياسمين محمد

كشف محمد هاني، الكاتب العام لمهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط بالمغرب، عن تفاصيل فعاليات الدورة الثامنة والعشرين، التي تنطلق غدًا، وتشهد تكريم عدد كبير من نجوم الفن.

قال لـ«القاهرة الإخبارية»، إن مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط بالمغرب، يشهد عدة برامج متعددة الفقرات، أبرزها برنامج لدعم كتاب السيناريو، إذ تم اختيار 12 سيناريو من بين 75 سيناريو.

وأضاف: «سيكون هناك برنامج من أجل مواكبة هذه المشاريع، من خلال قناة فنية في أوروبا، بالإضافة إلى برنامج خاص لطلبة معاهد السينما، كما ستشهد هذه الدورة استضافة مجموعة من كبار المنتجين في أوروبا والدول العربية في مدينة تطوان؛ من أجل التسويق والترويج للمدينة في صناعة السينما».

وكشف هاني، تفاصيل الأفلام المعروضة في هذه الدورة من مهرجان تطوان السينمائي، حيث ستشهد تنظيم أربعة عروض سينمائية لأفلام مغربية متنوعة لصالح نزلاء السجن المحلي بتطوان، كما سيتم تنظيم عروض لفئة التلاميذ وطلاب المعاهد.

وأشار، إلى أن مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، سيكرم مجموعة من نجوم السينما، منهم المخرج المغربي حسن بنجلون في حفل الافتتاح، بالإضافة إلى المخرج الإيطالي دانييلي فيكاري، مؤكدًا أن حفل الختام سيشهد تكريم الممثلة المصرية غادة عادل.

Dr.Radwa
Egypt Air