الثلاثاء 21 مايو 2024

خالد عبد الجليل يكشف عن بروتوكول ترميم الأفلام بالتعاون مع «المتحدة»

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

فن2-3-2023 | 17:40

ياسمين محمد

كشف عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن أسماء الأفلام التي سيتم ترميها في الدورة الـ 24 من المهرجان المقرر أن تقام من فترة 14 حتي 24 مارس الجاري. 

قال عصام زكريا  أنه سيتم ترميم  فيلم "وصية رجل حكيم" للمخرج داود عبد السيد، وعدد من الأفلام الأخرى، في إطار حرص المهرجان على ترميم كلاسكيات وأفلام مميزة في تاريخ السينما المصرية. 

وأضاف:أنهم ركزوا على اختيار أفلام جيدة للمشاركة في فعاليات المهرجان، وكلها أقلام مميزة، مؤكدا، أنهم تحدوا  لكي تخرج الدورة المقبلة بشكل مميز، ويشهد العديد من الفعاليات.

بينما قال دكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما أن هناك تعاون وبروتوكول من المقرر توقيعه مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لترميم جميع الأفلام المملوكة للدولة بالتعاون مع الشركة ، وهو بروتوكول مفتوح سيتم توقيعه على مراحل، مشيرا إلى أن الأفلام لكي تعرض على قناة الوثائقية يجب أن يتم ترميمها أولا حتى تكون صالحة للعرض. 
 
فيما قالت منار حسني رئيس المركز القومي للسينما إن إدارة المهرجان وجدت دعما كبيرا من وزارة الثقافة لإقامة الدورة المقبلة، موجهة الشكر للعديد من الجهات التي ساهمت وقدمت الدعم للدورة ال٢٤ التي تقام مارس الجاري. 
 
وحرص على حضور المؤتمر كل من  دكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، المخرج عمر عبد العزيز، ومدير التصوير سمير فرج، والناقدة ماجدة موريس.