الأحد 12 مايو 2024

كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية تعقد مؤتمرها الطلابي الخامس

جانب من الفعالية

محافظات2-3-2023 | 17:45

دار الهلال

افتتح الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، فاعليات المؤتمر الطلابي الخامس الذي نظمته كلية الزراعة تحت عنوان "الزراعة و ابداع الشباب" بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات الحاليين والسابقين بالكلية والجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

وأكد الدكتور وائل نبيل، أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات الطلابية بشكل دوري لإيمان الجامعة بأنهم السواعد الحقيقية لبناء الدولة المصرية، ومشاركتهم في قضايا الوطن، ومعرفة رؤيتهم في القضايا المختلفة المتعلقة بمجالات تخصصهم، وحثهم على العمل الجماعى المنظم.

وأشار إلى أن النشاط الطلابي يعد جزءا أساسيا من الحياة الجامعية، وأكد أن الجامعة تعمل دائما على دعم الأنشطة الطلابية في كليات الجامعة المختلفة.

وافتتح نبيل معرضا لأعمال الطلبة تضمن أشغال يدوية وتصوير ورسم ومشروعات انتاجية صغيرة.

وأشار الدكتور محمد بهي الدين عميد الكلية رئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر يعقد للمرة الخامسة وتستمر أعماله علي مدى يومين.

وأوضح أن برنامج المؤتمر يتضمن محاضرتين رئيستين وحوالى ٧٥ بحثاً وتجارب شبابية رائدة لطلاب الكلية، وتدشين مبادرة طلابية تحت عنوان "Be Green" بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية والثقافية والمعرض الفني وأنشطة الجوالة.

وأكد الدكتور أحمد محمد مهدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مقرر المؤتمر، على أهمية المؤتمرات الطلابية ودورها في تنمية مهارات الشباب وتنمية إبداعاتهم.

وأشار إلى أنه تم إختيار موضوعات الأبحاث بعناية ودقة شديدة، حيث تمثل عناوينها الموضوعات الحيوية المطروحة على الساحة مثل الذكاء الاصطناعي ودوره في الزراعة والمشروعات التنموية الكبرى التي تتبناها الدولة ومعوقات الإنتاج الحيواني والداجني والحلول المقترحة لها، وأشار إلى أن الشباب هم قاطرة التنمية فهم المستقبل ونحن قوة دافعة وداعمة لهم.=

Dr.Radwa
Egypt Air