السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. وزير الصحة يختتم زيارته لمستشفى 15 مايو

30-8-2017 | 13:21

أنهى الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، زيارته صباح اليوم لمستشفى 15 مايو المركزي الجديد بمدينة حلوان، والتي جاءت تمهيدًا لافتتاحه ضمن الافتتاحات الرئاسية خلال أكتوبر المقبل، بتكلفة تقديرية بلغت 600 مليون جنيه تضم الإنشاءات والتجهيزات.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى به 186 سريرًا، مقسمة لبدروم وأرضى، وخمس أدوار متكررة، وتحتوى على 102 سرير إقامة، و20 للعناية المركزة، و17 حضانة للأطفال، كما تمتلك المستشفى 22 ماكينة للغسيل الكلوي، و14 عيادة خارجية، فيما يتكون قسم الاستقبال والطوارئ من 2 سرير إنعاش، و6 أسرة للملاحظة، و5 أسرة فرز، إضافة لغرفتي عمليات طوارئ.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن المستشفى يحتوى على 9 غرف للعمليات و6 أسرة للإفاقة، لافتًا إلى احتوائها على قسم للقسطرة القلبية، وقسم للمناظير بقوة 2 منظار، وقسم للمعامل، وقسم للنساء والولادة، وقسم للعلاج الطبيعي إضافة إلى كافة الخدمات المعاونة والإدارية، علاوة على قسم الأشعة بالمستشفى به جهاز للرنين المغنطيسي، وأشعة سينية، ومقطعية، ومامو جرام، وسونار، حيث تم البدء في المشروع مايو 2014.

وشدد وزير الصحة، على سرعة الانتهاء من عمليات الإنشاء للبدء فى التشغيل التجريبي للمستشفى نهاية شهر سبتمبر المقبل، تمهيدًا للافتتاح الرئاسي في أكتوبر المقبل.

ووجه بضرورة ميكنة المستشفى وتزويده بكاميرات مراقبة تساعد ذوي المرضى في الاطمئنان عليهم، مشيرًا إلى توافر جميع الأجهزة الطبية لفرش المستشفى فور الانتهاء من الإنشاءات.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة حلوان لتوفير الكوادر البشرية الطبية فى جميع التخصصات الطبية، لافتًا إلى أن المستشفى ضمن 12 مستشفى ستفتتح خلال شهر أكتوبر المقبل، بخلاف الـ12 مستشفى التي تم افتتاحها خلال الافتتاحات الرئاسية في مايو الماضي، ليصبح عدد المستشفيات التي سيفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال عام واحد 24 مستشفى، وجميعها وفقًا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات.