الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة استحداث شروط جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»

تكافل وكرامة

تحقيقات3-3-2023 | 17:36

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 3-3-2023، ومنها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن استحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة" منها استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق، وإعلان وزارة الصحة والسكان، تطعيم 8 ملايين و427 ألفًا و624 مواطن، بلقاح التهاب الكبد الوبائي «بي» ضمن «برنامج مكافحة الفيروسات الكبدية».

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن استحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة" منها استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان اليوم الجمعة - أنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة" منها استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق، وأن كافة شروط الاستحقاق لبرنامج "تكافل وكرامة" كما هي، دون تغيير.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن هذا أوان التراحم والتكافل بين جميع أبناء المجتمع. 

جاء ذلك خلال تفقد وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، يرافقه محافظ قنا أشرف الداودي، توزيع الدفعة الـ 14 من لحوم الأوقاف بواقع طنين من اللحوم، ليصل إجمالي ما تم توزيعه 28 طنا بمحافظة قنا حتى الآن.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن هذه اللحوم تأتي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ضوء مبادرة "حق الوطن" التي أطلقتها وزارة الأوقاف.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق اعمال  الملتقي الثالث عشر للمسؤولية المجتمعية الذي يتم تنظيمه بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التضامن الاجتماعي وبرعاية مجلس الوزراء  و تحت عنوان " التكامل بين أطر إعداد تقارير الاستدامة "

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر  السفيرة سها جندي وزيرة الدولة  للهجرة والمصريين بالخارج ووفد رفيع من قيادات وزارة  التضامن الاجتماعي وعدد من الخبراء والمهتمين بالعمل في مجال التنمية المستدامة وبمشاركة مجتمع الأعمال ومتخذي القرار وتستمر اعماله فى الفترة من 2 الي 5 مارس 2023 
واكد حسن مصطفي، رئيس الملتقى السنوي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة ان النسخة الثالثة عشر من الملتقى ياتى تنظيمها بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التضامن الاجتماعي فى اطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي و ما تتخذه الحكومة المصرية من خطوات جادة لإحداث تنمية متوازنة بكافة أقاليم مصر على المستويات كافة اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا , من أجل تحقيق الاستدامة وضمان التوزيع العادل لثمار التنمية وتوفير حياة كريمة للأجيال الحالية و القادمة , فضلا عن حرص الدولة المصرية على إشراك الأطراف المعنية كافة ، وتعزيز التعاون متعدد الأطراف مع الشركاء الدوليين للإسراع بإحداث أثر تنموي واضح، يلبى رؤية و استراتيجية مصر 2030.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تطعيم 8 ملايين و427 ألفًا و624 مواطن، بلقاح التهاب الكبد الوبائي «بي» ضمن «برنامج مكافحة الفيروسات الكبدية»، من خلال 271 مركزًا صحيًا موزعين بجميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 ديسمبر 2022. 

تأتي جهود وزارة الصحة والسكان، في ضوء توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، من خلال تطبيق خطة استراتيجية تستهدف الحد من انتشار الفيروسات الكبدية بأنواعها، خاصةً الالتهاب الكبدي الفيروسي «بي»، وخفض معدلات الإصابة به، تماشيًا مع تحقيق رؤية «مصر 2030» وبما يتسق مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

Egypt Air