السبت 18 مايو 2024

رئيسة المفوضية الأوروبية: نحن بصدد إرسال أول دفعة من الألواح الشمسية إلى أوكرانيا

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

عرب وعالم3-3-2023 | 18:28

دار الهلال

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن المفوضية بصدد إرسال أول دفعة من الألواح الشمسية إلى أوكرانيا لمساعدتها على ضمان أمن الطاقة.

وقالت فون دير لاين - في مقطع فيديو نشرته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ونقلته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم /الجمعة/ - "لقد وعدت بالعمل مع أوكرانيا في مجال مصادر الطاقة المتجددة، لضمان أمن الطاقة لديها، وسيتم قريبا إرسال الدفعة الأولى المكونة من 5700 لوح شمسي إلى أوكرانيا".

وأضافت "روسيا تتعمد استهداف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، ونحن نعمل مع أوكرانيا لاستعادة إمدادات الكهرباء من خلال إصلاح البنية التحتية المتضررة، وعبر استخدام وتطوير مصادر الطاقة المتجددة".. وتابعت "منذ شهر، تبنيت مبادرة لإرسال ألواح شمسية إلى أوكرانيا، ويمكنني الآن الإعلان عن قرب إرسال أول دفعة من الألواح الشمسية إلى كييف، حيث تبرعت شركة (إنيل) الإيطالية بـ 5700 لوح شمسي لأوكرانيا.. هذه الألواح تم إنتاجها في أوروبا وبالتحديد في مدينة (كاتانيا) الإيطالية بدعم صندوق الابتكار الأوروبي".

واختتمت فون دير لاين قائلة "هذه الألواح يمكنها أن تغطي 11 ألف متر مربع من أسقف المباني العامة، لتوفر الكهرباء للمدارس والمستشفيات ووحدات الإطفاء، وأنا أثق بأن هذه الخطوة ستلهم الشركات الأوروبية الأخرى والدول الأعضاء، حتى تتمكن أوكرانيا من الاعتماد على الكهرباء النظيفة المنتجة محليا".

الاكثر قراءة