الجمعة 10 مايو 2024

إيطاليا توافق على استقبال أكثر من 500 مهاجر

مهاجرين

عرب وعالم3-3-2023 | 20:06

دار الهلال

وافقت إيطاليا اليوم الجمعة على استقبال أكثر من 500 مهاجر من سفينتي إنقاذ في البحر قبالة سواحلها، بعد أن رست سفينة أخرى تحمل 33 مهاجرا خلال الليل في جزيرة /لامبيدوزا/ جنوب إيطاليا.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن السفينة /جيو بارنتس/ - التي تديرها المنظمة الخيرية وتحمل 248 مهاجرا - طُلب منها التوجه إلى ميناء /ساليرنو/ جنوب إيطاليا. وأضافت المنظمة أن الأمر سيستغرق أكثر من 24 ساعة للوصول إلى هناك من موقعها الحالي قبالة الساحل الشرقي لجزيرة صقلية، لكنها رحبت بالقرار. وكتبت المنظمة على تويتر :"ان الحصول على مكان آمن للنزول هو أخيرا خبر سار لجميع الناجين، بعد ما عاشوه من تجارب مأساوية".

ويستمر تدفق المهاجرين إلى السواحل الإيطالية بلا هوادة، ففي صباح اليوم ، كان هناك هبوطان في جزيرة /لامبيدوزا/ حيث وصل حوالى 150 مهاجرًا وصلوا مع زورقي صيد وجاء القارب الأخير من تونس.

وتم نقل المهاجرين جميعًا إلى نقطة الوصول في الجزيرة الصغيرة على الرغم من أنها مكتظة بالفعل على الرغم من عمليات النقل المختلفة. 

وتستضيف نقطة الوصول في جزيرة /لامبيدوزا/ حاليًا أكثر من 1200 مهاجر بدلاً من 350 مهاجرًا. وفي الوقت نفسه، يوجد أكثر من 533 مهاجرًا على متن ثلاث سفن إنقاذ لا تزال تنتظر ميناء آمنًا.

وتمثل طريقة الاستجابة لطلبات المساعدة من السفن الخيرية في البحر الأبيض المتوسط، تحديا للحكومة الإيطالية الجديدة، التي تعهدت باتخاذ موقف صارم من الهجرة.

Dr.Radwa
Egypt Air