السبت 27 ابريل 2024

رمضان 2023.. تعرف على قائمة مسلسلات منصة watch it

watch it

فن4-3-2023 | 14:38

ندي محمد

تتبقى أيام قليلة، ونشهد جميعًا حلول شهر رمضان المبارك، والذي يشهد غزارة في الإنتاج الفني من مختلف شركات الإنتاج، حيث تقدم جميعها  مائدة رمضانية فنية مليئة بمقبلات شهية للمشاهد المصري والعربي بالمسلسلات المتنوعة، حيث نشاهد منها، ما يقدم الإثارة والكوميديا، والدراما الاجتماعية، وغير ذلك. 

وتستعرض بوابة دار الهلال مسلسلات منصة watch it عبر  السطور  التالية:

مذكرات زوج

"مذكرات زوج" والتي يجسد بها، الزوج طارق شخصية مراقب جوي بالمطار، زوج عائشة بن أحمد خلال أحداث العمل ، المسلسل يجمع عدد كبير من النجوم، أبرزهم طارق لطفي، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، عمر الشناوي، سماء إبراهيم، سارة الشامي، چالا هشام، نهى عابدين، هناء الشوربجي، نادية رشاد، وحازم إيهاب، والعمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج تامر نادي.


ويسلط المسلسل الضوء على واقع الحياة الزوجية عن طريق 3 أجيال مختلفة من خلال حياة رجل مراقب في المطار جاد جدا ويواجه خلال حياته عددا من الأزمات الزوجية التي تجعله يشهد تحولا نفسيا، مكون من 15 حلقة ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت.

الكبير أوي ج7

و يعرض مسلسل " الكبير اوي ج 7" بطولة الفنان أحمد مكي ، رحمة أحمد ، هشام إسماعيل، محمد سلان،  تدور أحداثه بعد مرور عام كامل من زواج الكبير من مربوحة وتعرضهما للعديد من المشكلات.

ضرب نار 

و مسلسل «ضرب نار»،والذي يشارك به كل من ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، ماجد المصري، سهير المرشدى، دنيا المصري، هدى الأتربي، أحمد غزى،من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكرى.

 

وتدور أحداثه في  إطار اجتماعي ورومانسية شعبية ويحكي قصة شاب رغم صخب المدينة حريص علي جذوره الصعيدية تأخذه الحياة في رحلة يحقق فيها أحلامه وتشاركة الحلم والرحلة فتاة من نفس الجذور.

جميلة 

مسلسل «جميلة» من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، وبطولة ريهام حجاج، عبير صبرى، سوين بدر، يسرا اللوزى وعبير صبرى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين.

 

ويتناول العمل العديد من القضايا الاجتماعية والصراعات التى نشهدها من حولنا فى المجتمع.

1000 حمد الله ع السلامة

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي لايت، حول سيدة تُدعى منى السويسي، يتوفى زوجها بالغربة فجأة، فتقرر العودة إلى مصر مع ابنيها اللذين يأتيان إلى مصر لأول مرة، ويتعرضون جميعهم لمواقف كوميدية وإنسانية.

ويشارك مسلسل «ألف حمد الله ع السلامة»، عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم يسرا، آدم الشرقاوي، مايان السيد، عنبة، شيماء سيف، وعددا آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.

الصفارة

 

تدور أحداث المسلسل" الصفارة"  في إطار تشويقي كوميدي، ويتكون من 15 حلقة، فكرة المسلسل مأخوذة عن رواية (Sound Of Thunder) 1952، بطولة أحمد أمين ، إنعام سالوسة ، طه دسوقي ، محمد رضوان، وعدد من الوجوه الجديدة، وإخراج علاء إسماعيل، ويجسد من خلاله أمين شخصية موظف في شركة سياحة يكلف بمهمة تقوده لعدة مغامرات كوميدية.

تحت الوصاية

يقدم مسلسل" تحت الوصاية"  رسالة هي "تمكين المرأة" في رسالة تأكيدية على أهمية دور المرأة وتمكينها في جميع أنشطة المجتمع ، ويشارك في بطولته عدد من النجوم منهم منى زكي ، دياب ،سامي مغاوري ،نسرين أمين،من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير.

سوق الكانتو

 

مسلسل «سوق الكانتو» بطولة أمير كرارة ومي عز الدين، وثراء جبيل، وفتحي عبد الوهاب وسلوى عثمان مها نصار، ضياء عبد الخالق، عبد العزيز مخيون، ومن إنتاج شركة سينرجي للصوتيات والمرئيات، وتأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

 

وتدور أحداث المسلسل حول شاب الذي يجسده أمير كرارة تتحول حياته رأس على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى، ويتحول بعد هذه الواقعة إلى بلطجي يفرض الإتاوات على تجار السوق، كما تنشأ بين هذا الشاب وفتاة قصة حب قوية تشهد العديد من الصعوبات خلال الأحداث.في عام 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد.

جعفر العمدة

وتدور أحداثط مسلسل " جعفر العمدة"  إطار اجتماعى شعبى،ويشارك في بطولته الفنان محمد رمضان ،زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر،من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق.

علاقة مشروعة

مسلسل" علاقة مشروعة"  من بطولة  ياسر جلال ،مى عمر ،داليا مصطفى ،مراد مكرم ، بسنت شوقى ، ميمى جمال ، تأليف سماح الحريرى  ،إخراج خالد مرعى ،إنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub - سعدى جوهر. 

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي يناقش فيه عدة قضايا إجتماعية هامة منها التأثيرات السلبية للزواج الثاني وتأثيره علي استقرار الأسرة والأبناء، ويتطرق بعدة حلقات للعنف ضد المرأة وما يتركه من تفكك وتدمير للعلاقة الزوجية.

رسالة الإمام

مسلسل " رسالة الإمام" من بطولة خالد النبوي، أروى جودة، أحمد الرافعي، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد القيش، سلمى أبو ضيف ،من تأليف محمد هشام عبية، إخراج ليث حجو، إنتاج ميديا هب- سعدي جوهر

 

وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام «محمد ابن إدريس الشافعي» ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

الكتيبة 101

مسلسل "الكتيبة 101 " بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، أحمد عبدالله محمود، ميرنا نور الدين، وليد فواز، محمد رجب، محمود ياسين جونيور، الطفل منذر مهران، والعمل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

تدور أحداث المسلسل علي بطولات الجيش لمهاجمة الإرهاب في شمال سيناء وبطولات الشهيد البطل الشحات فتحى شتا.

يتكون المسلسل من 20 حلقة فقط، وتكون 10 حلقات الأخيرة وثائقية للتأكيد علي الأحداث التي تم تناولها من خلال المسلسل.

والجدير بالذكر أن الواقعة الأخيرة لـ الكتيبه 101 كانت في يوم 28 يناير  شن تكفيريون هجوما على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين على مقر الكتيبة 101.

جت سليمة

مسلسل " جت سليمة"  من بطولة دنيا سمير غانم ،محمد سلام، بيومي فؤاد،  شيماء سيف، سلوى خطاب ،من تأليف كريم يوسف، سامح جمال، إخراج إسلام خيري. .

 

ويتكون المسلسل من 15 حلقة في إطار كوميدي ، وتدور أحداثه حول قصة نور فتاة شابة في أواخر العشرينات من العمر تعمل كمحررة في إحدى دورات النشر وتعيش نور مع والديها، ولديها تفاني عملها.

حضرة العمدة

مسلسل " حضرة العمدة" من بطولة روبي ، سميحة أيوب،  لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد رزق، وبسمة، وأحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، ومحمود عبد المغني، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، ومن تأليف  إبراهيم عيسى، ومن إخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

 

وتجسد روبي خلال احداث المسلسل دكتورة جامعية في علم النفس، وتدعى "صفية عارف الفارس"، وتعمل في الجامعة الأمريكية، ومع تتابع الأحداث تتحول إلى عمدة، و الفنان محمد محمود عبدالعزيز يجسد دور رجل سلفي يُدعى "حافظ"، ويظهر الفنان أحمد رزق خلال أحداث "حضرة العمدة" بدور محامي، وهما أبناء عم الفنانة روبي، وتجسد الفنانة دينا والفنانة خلود عز دور شقيقتي روبي، وتظهر سميحة أيوب بدور جدتها.

عملة نادرة

ومسلسل "عملة نادرة " من بطولة نيللي كريم، جمال سليمان، مريم الخشت، جومانا مراد، هشام عاشور، أحمد عيد، والعمل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، وتدور أحداثه في إطار صعيدي.

سره الباتع

ومسلسل "سره الباتع" من بطولة أحمد فهمي، أحمد صلاح السعدني، شمس الكويتية، حسين فهمي، أحمد عبد العزيز، حنان مطاوع، منة فضالي، أحمد وفيق، من إخراج خالد يوسف.
المسلسل مأخوذ عن رواية «سره باتع» للأديب يوسف إدريس، وتدور أحداثه فى حقبتين زمنيتين مختلفتين، إحداهما فى العصر الحالى، والأخرى إبان الحملة الفرنسية على مصر فى نهاية القرن الثامن عشر.

كشف مستعجل

تدور أحداث مسلسل "كشف مستعجل" في اطار لايت كوميدي، وسط حالة ‏غموض ‏‏حول عدد من الجرائم الجنائية، التي يتورط بها أبطال العمل، وسط مواقف ‏كوميدية ‏إنسانية، ومفاجآت عديدة خلال الحلقات.‏

 

 

و "كشف مستعجل" بطولة، ‏مصطفي ‏خاطر، ومحمد عبدالرحمن، والبطولة النسائي لهنادي مهنا، وإلهام وجدي، كما يشارك في ‏البطولة، محمد ‏لطفي، ومحمد علي ‏رزق، إضافة إلى الفنانة القديرة ميمي جمال، والفنان ‏القدير ‏أشرف عبدالغفور، ‏وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي، وإنتاج ‏‏"‏k ‎media‏" كريم أبو ذكري ‏في خامس تعاون له مع المتحدة للخدمات ‏الإعلامية، ‏وأول تعاون مباشر مع منصة ‏watch it‏.‏

Dr.Randa
Dr.Radwa