الخميس 13 يونيو 2024

نقابة المحامين تحيل 58 من أعضائها إلى «التأديبية»

30-8-2017 | 14:25

أحالت نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، 58 محاميا إلى المحاكمة التأديبية، لارتكابهم أعمال تخالف أحكام قانون المحاماة، وتتعلق بسلوك المحامي وواجباته.

وأوضح راشد الجندي عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة التأديب أنه تم اتخاذ قرار إحالة هؤلاء المحامين للتأديب بعد العرض على النقيب وبعد إجراء تحقيق بمعرفة إدارة التاديب، للتثبت من وقائع ارتكاب مخالفات تتنافى مع قانون المحاماة، الأمر الذي يستوجب إحالة أوراقهم بما تتضمنه من مخالفات متعددة لأحكام القانون. وأضاف راشد بأن أغلب المخالفات التي يتم على ضوئها إحالتهم تتمثل في عدم تسليم الموكلين المستندات الخاصة بهم ، والإهمال في مباشرة دعاواهم وقضاياهم، وكذا فقد المستندات السابق تسليمها للمحامي وغيرها من الشكاوى المقدمة ضدهم من الموكلين.

وأشار إلى أنه جاري الانتهاء من تجهيز دفعة أخرى تتجاوز الأربعين حالة، على أن يتم إرسالها للمحكمة التأديبية عقب انتهاء عيد الاضحي المبارك. وأكد مقرر اللجنة على حرص النقابة العامة على حقوق وسمعة المحامي وأن يؤدي ما عليه من واجبات إعمالا لقانون المحاماة، وشدد على أنه سيتم معاقبة كل من يخالف أحكام القانون دون تهاون.