الجمعة 17 مايو 2024

5 خلطات طبيعية لتطويل الشعر.. أبرزها وصفة عصير البصل

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

سيدتي5-3-2023 | 00:38

فاطمة الحسيني

تتمنى كل فتاة الحصول على شعر طويل لامع، ودائماً ما تبحث عن وصفات لزيادة طول الشعر، وتلجأ لاستخدام الكثير من المستحضرات والأدوات من أجل تطويله، ولذلك نقدم لكي أكثر الخلطات الطبيعية الآمنة التي تساعد على تطويل الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه...

- طريقة تطويل الشعر بالفازلين، من أفضل الوصفات فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، حيث يوضع الفازلين على الشعر مرة واحدة في الأسبوع، ويترك لمدة يوم كامل، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

- وصفة عصير البصل، فنقوم بعصر البصل ونضعه على فروة الرأس، وتتركه لمدة 15 دقيقة على الشعر، ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، على أن يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، حيث يحتوي البصل على عنصر الكبريت الذي يساعد على إفراز هرمون الكولاجين، الذي يعمل على تقوية جذور الشعر.

- عليكِ تحضير نصف كوب زبادي مع نصف كوب عسل و ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ثم مزج المكونات معاً، ما يساعد على تطويل الشعر، وينصح بتركه لمدة 20 دقيقة أو طوال الليل للحصول على نتيجة إيجابية.

- يعد زيت الخروع من أهم الزيوت التي لها دور في تطويل الشعر وترطيبه، فضلا عن أنه يحتوي على الخصائص المضادة للميكروبات مما يحمي فروة الرأس من الجفاف والقشرة وغيرها من المشكلات، فقط قومي بتدفئة كمية من زيت الخروع وضعيها على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك، ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة ويغسل بالشامبو والماء.

- يستخدم زيت الجوجوبا لزيادة نمو الشعر، وذلك بتدليك فروة الرأس بالقليل منه، ويترك عليها لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل جيداً كالمعتاد.