الجمعة 10 مايو 2024

صحة الدقهلية: تجريع 29 ألف مواطن بالحملة القومية للقضاء على البلهارسيا

شريف مكين

محافظات6-3-2023 | 12:17

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إنه تم تجريع نحو 29 ألف مواطن من خلال الفرق الطبية المشاركة بالحملة القومية للقضاء على البلهارسيا والتي انطلقت في الـ 25 من فبراير الماضي.

أوضحت وكيل المديرية الدكتورة عبيرعبد الغني - في بيان اليوم - أن التجريع يتم من خلال فرق طبية مدربة حيث تم توفير وتدريب القوى البشرية اللازمة للحملة بما في ذلك وضع العلامات على المنازل بالطريقة الصحيحة، فضلا عن تدشين حملات دعائية بالنحو الذي يسهم في وصول الخدمة لجميع المستهدفين، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل بجميع البؤر بالمحافظة.

وبدورها .. قالت مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة الدكتورة سحر علي، إن الحملة مستمرة حتى الـ25 من مارس الجاري، وتستهدف تجريع نحو 56 ألف مواطن ضد البلهارسيا من سن 4 سنوات حتي 65 سنة بعدد يقارب الـ 125 ألف قرص من عقار الديستوسيد، بالبؤر ذات نسب الانتشار المرتفعة للبلهارسيا وذلك في 9 إدارات صحية بالمحافظة وهي (ميت سلسيل، الجمالية، بني عبيد، المطرية، المنزلة، تمي الأمديد، منية النصر، شربين، طلخا)، بالإضافة إلى مكافحة القواقع بالترع بتلك البؤر.

يشار إلى أن صحة الدقهلية قامت بتجريع حوالي 95 % من طلاب المدارس أثناء حملة تجريع المدارس والتي استهدفت الصف الأول والرابع الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي.

Dr.Radwa
Egypt Air