الخميس 2 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال صيانة كوبري الثلاجة وإنشاء مستشفى طوخ المركزي

جانب من الجولة التفقدية

محافظات7-3-2023 | 11:42

دار الهلال

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، اليوم ، ثلاثة مشروعات بمدن حي غرب شبرا الخيمة وطوخ وبنها؛ لمتابعتها ودفع الأعمال بها للانتهاء منها وإدخالها الخدمة وفق الجداول الزمنية المحددة، وذلك في إطار جهود المحافظة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.


وذكر بيان للمحافظة، اليوم ، أن الهجان تفقد أعمال صيانة كوبري الثلاجة بحي غرب شبرا الخيمة، حيث تم الانتهاء من أعمال صب الطبقة الخرسانية من الباكية المتهالكة بالكوبري السطحي الناتجة عن وقوع كوبري المشاة عليها، كما تتم الأعمال بالتوالي لتثبيت كوبري المشاة على القواعد الحديدية، بدلا من القواعد الخرسانية الخاصة به مرة أخرى، وذلك خلال الأسبوع القادم.


كما وجه المحافظ رئيس حي غرب شبرا الخيمة بمتابعة أعمال الصيانة والتواجد بشكل مستمر والتنسيق التام مع كل الجهات المتخصصة وتذليل العقبات حتى يتم الانتهاء بشكل كامل من كل أعمال الصيانة.


وتفقد المحافظ، أعمال إنشاءات مستشفى طوخ المركزي لمتابعة مُعدلات التنفيذ الدقيقة على أرض الواقع لدفع الأعمال، تمهيداً لافتتاحها قريباً، وذلك لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية وتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة (طوخ) والقُرى المُجاورة لها والخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي.


ووجه الهجان بتسريع وتيرة العمل والعمل على مدار الساعة لتسليم المستشفى في المدة الزمنية المحددة والمقرر لها في يونيو 2023م، لإدراجها في المنظومة الصحية لخدمة مواطني المدينة والمُدن المجاورة لها، حيث تُعد المستشفى صرحاً طبياً شاملاً على مساحة 3 آلاف م2 وتخدم أكثر من 600 ألف نسمة بمدينة ومركز طوخ ودائرة مدينة قها والطريق الزراعي القاهرة إسكندرية.


واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير المنطقة الرابعة بالمرحلة الثانية لتطوير شارع فريد ندا بمدينة بنها، حيث يجري العمل بتطوير 4 حدائق وإنشاء نافورة، بالإضافة إلى أعمال رصف كوبري أتريب و تطوير مدخل بنها القبلي، موجها بزيادة معدل التنفيذ للانتهاء من المشروع ككل.

Dr.Randa
Dr.Radwa