الإثنين 20 مايو 2024

رئيس وزراء أستراليا: نسعى لتنويع التجارة والاستثمار الأجنبي مع الهند

رئيس وزراء أستراليا

عرب وعالم7-3-2023 | 12:38

دار الهلال

 أكد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم أن حكومته تسعى إلى تنويع التجارة وزيادة عدد شركاء الاستثمار الأجنبي، حيث ستقود وفدًا تجاريًا إلى الهند التي تشارك استراليا القيم الديمقراطية ذاتها.

وأضاف ألبانيز، في كلمة ألقاها أمام قمة الأعمال السنوية التي تنظمها مجلة "فايننشيال ريفيو" في سيدني، أن أستراليا تريد تنوعًا أكبر في المجال التجاري؛ ما سيؤدي إلى أن يصبح الاقتصاد أكثر مرونة وأمانا.

وأوضح أن بلاده ستعمل على تعميق وتنويع استثماراتها الدولية وروابطها التجارية، مؤكدا أن لديها الإمكانات للقيام بذلك، بالإضافة إلى البقاء كمورد موثوق به للطاقة لشركاء تجاريين رئيسيين مثل اليابان وجمهورية كوريا الجنوبية.

وأفاد رئيس الوزراء الأسترالي بأن بلاده ستزود الهند بالمعادن المهمة، كما ستصنع أيضًا مكونات للسيارات الكهربائية مثل البطاريات ومنتجات الطاقة الخضراء الأخرى في أستراليا. 

ومن المقرر أن يتوجه ألبانيز إلى الهند غدا الأربعاء، يرافقه خلال الزيارة قادة الأعمال في مجالات النقل والموارد والتمويل والتعليم العالي والهندسة المعمارية والطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن الهند تعد سادس أكبر شريك تجاري لأستراليا، كما أن البلدين شريكان أمنيان في مجموعة الرباعية التي تضم أيضًا الولايات المتحدة واليابان.