الأربعاء 15 مايو 2024

«صندوق مصر السيادي»: التركيز على الأنشطة الحيوية يساهم في تنمية الاقتصاد المصري

الصندوق السيادي

اقتصاد7-3-2023 | 15:06

سناء مصطفي

قال اليوم أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق بدأ نشاطه قبل انتشار جائحة كورونا، وقامو بالتركيز علي الأنشطة الحيوية التي ستساهم في تنمية الاقتصاد المصري والقطاعات الرئيسية للاقتصاد والتي ينبغي التركيز عليها، خاصة وأن منظومة الاقتصاد المصري تتسم بتنوع فريد.

وأشار أيمن إلى وجود قطاعات تحتاج إلى إعادة النظر للنمو كالزراعة والسياحة والخدمات، والقطاعات الأخرى ذات صلة بالمستهلك، والحلول الرقمية والتكنولوجية ومصادر الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر، وتخدم تلك القطاعات الجديدة رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة السنوية السابعة عشر من المؤتمر الاستثماري للخدمات الصحية والخدمات اللوجستية.

كما يركز الصندوق على الاستثمار في أنشطة الزراعة والرعاية الصحية والبنية الأساسية ومساعدة تلك القطاعات في النمو والتوسع بأنشطتها، فضلًا عن استكشاف فرص النمو التي ينبض بها قطاعات الخدمات المالية، وتكنولوجيا الخدمات المالية، وكذلك القطاع الصناعي. ولفت أيمن سليمان، إلى دور صندوق ما قبل الطروحات، التابع لصندوق مصر السيادي، ويأتي في إطار برنامج الخصخصة الذي تتبناه الحكومة، تشهد أسواق الأسهم العالمية العديد من التحديات، كما أن تحقيق التحول إلى النظام المؤسسي والاستعداد لطرح أسهمها بالبورصة ضرورة ملحة من جانب جميع الشركات. 

Dr.Radwa
Egypt Air